موسكو قلقة من استمرار العنف في العراق

أخبار العالم العربي

موسكو قلقة من استمرار العنف في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627573/

تعبر موسكو عن قلقها البالغ من استمرار العنف في العراق والذي اكتسب طابعا طائفيا. جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية الروسية تعليقا على سلسلة من الانفجارات وقعت في بعض المدن العراقية.

تعبر موسكو عن قلقها البالغ من استمرار العنف في العراق والذي اكتسب طابعا طائفيا واضحا. جاء ذلك في بيان صدر يوم 16 سبتمبر/أيلول عن وزارة الخارجية الروسية تعليقا على سلسلة من الانفجارات وقعت يوم 15 سبتمبر/أيلول في بعض المدن العراقية وأودت بحياة ما يزيد عن 50 شخصا وأدت إلى إصابة المئات بجروح، وضمنهم عدد كبير من السكان المسالمين.

وأشار البيان إلى:" إننا ندين بشدة كل الاعتداءات الإرهابية ونؤيد الجهود التي تبذلها السلطة العراقية من اجل مواجهة مخاطر المتطرفين".

وأضافت بيان الخارجية الروسية "أن تنسيق أعمال الإرهابيين والمتطرفين في كل من العراق وسورية وغيرها من دول المنطقة يلفت اهتمام الجميع". وشدد البيان على ضرورة الحيلولة دون محاولات إشعال نزاع بين الطوائف الدينية في الشرق الأوسط".

وأشارت الوزارة  إلى أنه " لا يمكن تجاوز الخلافات السياسية الداخلية والطائفية إلا في إطار حوار وطني داخلي من شأنه أن يأخذ بالحسبان مصالح فئات المجتمع العراقي جميعها. وسيسمح مثل هذا الموقف بتعبئة جهود كل العراقيين في سبيل المواجهة الفعالة مع الإرهاب.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "إيتار – تاس" الروسية