معلومات عامة حول القناة

تضم شبكة RT التلفزيونية ثماني قنوات إخبارية ووثائقية وبوابات إخبارية على الإنترنت بست لغات ووكالة الوسائط المتعددة العالمية RUPTLY. يشاهد RTأسبوعيا 100 مليون شخص في 47 دولة وفقًا لشركة الأبحاث الدوليةIpsos . RT - أول قناة تلفزيونية إخبارية في العالم تصل إلى 10 مليارات مشاهدة عبر جميع حسابات YouTube. RT - هي القناة التلفزيونية الروسية الوحيدة التي تم ترشيحها تسع مرات لجائزة EMMY المرموقة.

بدأت قناة RT البث باللغة العربية في مايو/أيار عام 2007.

وفقًا لـ Ipsos – يشاهد RT أسبوعيا 11 مليون شخص في 15 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تتركز أكبر عدد للمشاهدات لـ RT في المنطقة في العراق حيث يبلغ عددها 2.2 مليون شخص في الأسبوع. قناة RT بالعربية هي إحدى محطات البث الرسمية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

احتلت قناة RT بالعربية وفقًا للبوابة التحليلية SimilarWeb - المرتبة الأولى من حيث الزيارات والمستخدمين الفريدين بين المواقع الإخبارية التلفزيونية باللغة العربية متقدمة على قناة الجزيرة " Al Jazeera" والعربية "Al Arabiya" وسي إن إن العربية "CNN Arabic" وسكاي نيوز عربية "Sky News Arabia" .

كانت RT باللغة العربية في عام 2018 أول قناة إخبارية أجنبية للمنطقة العربية تتعدى علامة المليار مشاهدة على YouTube تاركة وراءها النسخ العربية من CNN و BBC و DW والقنوات الدولية الأخرى.

تدخل قناة RT بالعربية ثلاثية القنوات الأجنبية الأكثر شهرة للمنطقة العربية على الفيسبوك - من حيث عدد المشتركين فهي تتقدم على النسخ العربية من CNN و BBC و DW و France 24 و Euronews.

تم إطلاق مشروع الأخبار التفاعلية RT Online بمناسبة الذكرى العاشرة لـ RT Arabic في عام 2017 ، حيث يمكن من خلاله لمستخدمي الشبكات الاجتماعية أن يصبحوا مشاركين في بث الأخبار في الوقت الفعلي ليخبروا عن الأحداث التي شاهدوها.

وبالإضافة إلى ذلك، أنشأت RT في عام 2017 أنشأت جائزة دولية لمراسلي الحرب Khaled Alkhateb International Memorial Awards تكريما لخالد الخطيب – الصحفي الذي تعاون مع RT. تعرض الشاب خالد الخطيب وكان بالغا من العمر حينها 25 عامًا في 30 تموز / يوليو 2017 لإطلاق النار من قبل إرهابيين في محافظة حمص السورية خلال مهمة تحريرية. غطى خالد في تقاريره معارك قوات الحكومة السورية مع المسلحين. تُمنح الجائزة سنويًا تقديرًا لأعمال في منطقة الصراع (المعارك) في عدة فئات. وقد فاز بها صحفيون من روسيا وسوريا والعراق والهند والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وأيرلندا وسنغافورة.

أطلقت RT العربية في يناير 2020 برنامج تأليف أسبوعي مع رائد الأعمال العربي الشهير طلال أبو غزاله ومؤسس شركة دولية كبيرة في مجال التمويل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والتعليم TAG-Org.

حازت قناة RT باللغة العربية مرارًا وتكرارًا على العديد من الجوائز الدولية، بما في ذلك AIB Awards و New York Festivals و Promax BDA، بالإضافة إلى مهرجان "الغدير" الذي يقام في العراق. حصل صحفيو RT العربية على جوائز من الاتحاد الوطني للصحفيين العراقيين واتحاد الصحفيين السوريين. حصل برنامج RT باللغة العربية "المبارزة" «Поединок» في عام 2020 بمشاركة رياضيين روس على الميدالية الفضية ضمن جوائز للإنتاج التلفزيوني والسينمائي الدولي Telly Awards.

عنوان القناة:

111020 موسكو، شارع بوروفايا، رقم البناية 3

عنوان القناة:

+7 (499) 75-000-75 (إضافة الرقم الداخلي) الرقم الداخلي لموقع القناة: 1367

عنوان القناة:

+7 (499) 75-00-100

يمكنكم إرسال جميع الطلبات والتساؤلات والإقتراحات بالنسبة للتعاون مع قناتنا إلى البريد الالكتروني التالي:

press@rttv.ru

العمل في القناة

job@rttv.ru

هاتف قسم الدعاية والإعلانات (Sales Department):

+7 (499) 75-000-75

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا