عشرات القتلى والجرحى بسلسلة تفجيرات في العراق

أخبار العالم العربي

عشرات القتلى والجرحى بسلسلة تفجيرات في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627458/

شهدت عدة مدن عراقية يوم الأحد سلسلة تفجيرات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين.

أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار العراقية يوم الأحد 15 سبتمبر/ أيلول بسقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح في انفجار سيارتين مفخختين وسط مدينة الناصرية.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "سيارتين مفخختين كانت إحداهما مركونة قرب المرآب القديم وسط الناصرية، والأخرى خلف مستشفى الحبوبي العام، انفجرتا، صباح اليوم، بالتعاقب ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات أمنية طوقت مكاني التفجيرين، ومنعت الاقتراب منهما، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

بالإضافة الى ذلك، أعلنت دائرة صحة محافظة واسط يوم الأحد بأن ستة أشخاص أصيبوا بانفجار سيارة مفخخة شمال المحافظة. وقال مدير دائرة الصحة جبار الياسري لـ"السومرية نيوز" إن "مستشفى الصويرة استقبل، صباح اليوم، ستة أشخاص أصيبوا بانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة قرب دائرة الري في وسط قضاء الصويرة، (135 كم شمال واسط)". وأضاف الياسري أن "جميع المصابين تم نقلهم الى المستشفى ويتلقون العلاج حاليا"، مشيرا إلى أن حالة بعضهم حرجة.

وشهدت محافظة واسط الأحد أيضا إصابة مدني بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من دائرة الهجرة والمهجرين في مركز مدينة الكوت.

كما أفاد مصدر أمني في محافظة بابل الأحد بأن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 20 آخرون بانفجار سيارة مفخخة شمال شرق الحلة. وقال المصدر إن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب إحدى الحسينيات في ناحية النيل (16 كم شمال شرق الحلة)، انفجرت قبل ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين".

المصدر: "السومرية نيوز"