روسيا تؤكد على ضرورة الإستئناف العاجل للحوار بين السوريين

أخبار روسيا

روسيا تؤكد على ضرورة الإستئناف العاجل للحوار بين السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704329/

ذكر ميخائيل بوغدانوف المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية يوم 24 مايو أن الشركاء الغربيين لا يستمعون لموقف روسيا حول ضرورة استئناف الحوار بين السوريين.

ذكر ميخائيل بوغدانوف المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية الروسي السبت 24 مايو/أيار أن الشركاء الغربيين لا يستمعون لموقف روسيا حول ضرورة استئناف الحوار بين السوريين.

وقال بوغدانوف في حديثه لوكالة (إيتار- تاس): "نحن مع القيام بهذا الأمر بسرعة، لكن شركاءنا لا يستمعون لنا حتى الآن"، مضيفا "ينتظر الجميع الآن الانتخابات الرئاسية في سورية، إلا أن هذا من وجهة نظرنا لا يجب أن يكون عائقاً أمام إعادة مثل هذا العمل الجماعي المشترك، وبالدرجة الأولى مع الشركاء الأمريكيين واللاعبين الإقليميين الآخرين".

وأكد المسؤول الروسي على أن هناك من ينتظر تعيين خلف للأخضر الإبراهيمي كي يكون لدى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون ممثل جديد، وأن يبدأ هذا الممثل عمله.

وعبر بوغدانوف عن أسفه لظهور عقبات في هذا الشأن، مؤكداً من جديد أنه لا بديل عن بيان جنيف كأساس سياسي لتسوية الأزمة السورية.

وكان ميخائيل بوغدانوف أكد في الكلمة التي ألقاها الجمعة 23 مايو/أيار خلال مؤتمر موسكو الثالث للأمن الدولي أن روسيا ستواصل إعارة اهتمام جدي للمشكلة الإنسانية في سورية.

وأشار نائب الوزير" اننا مستعدون لمواصلة إعارة اهتمام جدي لمشكلة الملف الإنساني في سياق الأزمة السورية، وسبق أن قمنا بنقل مساعدات إنسانية من خلال وزارة الطوارئ الروسية إلى المواطنين واللاجئين السوريين في المنطقة".

وذكر بوغدانوف أنه من الضروري دعم تجربة الهدنات المحلية كمقدمة نحو تحقيق وقف شامل لإطلاق النار.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن الدبلوماسية الروسية قد بذلت جهودا كبيرة من أجل التوصل إلى اتفاق بين السلطات السورية والمعارضة بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي يحتلها المقاتلون والمطوقة من قبل القوات الحكومية، وبالأخص في حمص.

وأشار بوغدانوف، فيما يتعلق بالانتخابات السورية الرئاسية المقبلة التي ستجري في الثالث من يونيو/ حزيران القادم في سورية، إلى أن موسكو تبني سياستها "انطلاقا من المسألة المتعلقة بضرورة الحفاظ على المؤسسات الحكومية السورية".

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة