إحالة محمد بديع وعصام العريان ومحمد البلتاجي وآخرين لـمحكمة الجنايات على خلفية أحداث الاستقامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645320/

أفاد مراسلنا في مصر الاربعاء 29 يناير/كانون الثاني أن المدعي العام لنيابة الجيزة قرر إحالة بديع والعريان والبلتاجي وآخرين من القيادات الإخوانية لمحكمة الجنايات بمصر.

أفاد مراسلنا في مصر الاربعاء 29 يناير/كانون الثاني أن المدعي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة قرر إحالة محمد بديع وعصام العريان وباسم عودة ومحمد البلتاجي و10 آخرين من القيادات الإخوانية لمحكمة الجنايات على خلفية أحداث مسجد الاستقامة.

وذكر المراسل أن قرار الإحالة شمل عددا من القيادات الإخوانية المحظورة والمحبوسين حاليا، إضافة إلى عدد من القيادات الهاربة، وهو ينص على أن المتهمين دبروا تجمهرا بغرض ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب والاتلاف والتاثير على رجال السلطة العامة في ادائهم واجبهم، عن طريق استعمال القوة.

ونسبت النيابة للمتهمين تكوين عصابة تهدف لتنفيذ أعمال إرهابية وقتل 9 مواطنين والشروع في قتل 20 آخرين، وإمداد جماعات قتالية بالسلاح، والتخريب وحيازة سلاح بواسطة الغير وتكدير الأمن العام والتحريض على ارتكاب أعمال عنف.

وكانت النيابة قد واجهت المتهمين بتحريات الأمن الوطني، التي بينت اشتراك المتهمين بالتحريض على الأحداث، إلا أنهم أنكروا كل ما ورد بالتحريات وقالوا "إنها ملفقة وليست سليمة".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية