الإكوادور تؤكد عزمها الدفاع عن أسانج

أخبار العالم

الإكوادور تؤكد عزمها الدفاع عن أسانج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618614/

أكدت الإكوادور أنها ستواصل الدفاع عن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج الذي لجأ منذ عام الى سفارتها في بريطانيا، تفاديا لتنفيذ القرار القضائي بتسليمه الى السويد، حيث يواجه تهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي.

أكدت الإكوادور أنها ستواصل الدفاع عن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج الذي لجأ الى سفارتها في بريطانيا منذ عام، تفاديا لتنفيذ القرار القضائي بتسليمه الى السويد، حيث يواجه تهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي.

وجاء وزير خارجية الإكوادور ريكاردو باتينو مساء الأحد 16 يونيو/حزيران الى سفارة بلاده في لندن حيث اجتمع بـأسانج اللاجئ منذ عام في هذه السفارة، على ان يلتقي الوزير نظيره البريطاني وليام هيغ الاثنين في اجتماع سيكون ملف مؤسس موقع "ويكيليكس" محور محادثاته.

وقال باتينو إن "حكومة الإكوادور تبقى ملتزمة بقوة بحماية حقوق الإنسان والحصول على ضمانات حاسمة بعدم تسليم أسانج الى دولة ثالثة"، في إشارة الى الولايات المتحدة.

يذكر أن الإكوادور منحت أسانج اللجوء السياسي لكن لندن تصر على تنفيذ مذكرة التوقيف السويدية الصادرة بحقه حيث يواجه تهما الاغتصاب، كما يخشى أسانج من نقله إلى الولايات المتحدة حيث من المحتمل ان يواجه عقوبة الإعدام أو السّجن مدى الحياة بتهمة نشر وثائق دبلوماسية أمريكية سرية.

المصدر: "أ.ف.ب"

فيسبوك 12مليون