مسلحون من "الجبهة الثورية" في السودان يهاجمون ولاية شمال كردفان ويسيطرون على مدينة مهمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614135/

هاجم متمردون سودانيون ينتمون لحركة "الجبهة الثورية" مدينة أم روابة في ولاية شمال كردفان وسط البلاد اليوم السبت 27 ابريل/نيسان وسيطروا عليه ونهبوا العديد من المصارف.

هاجم متمردون سودانيون  ينتمون لحركة "الجبهة الثورية" مدينة أم روابة في ولاية شمال كردفان وسط البلاد اليوم السبت 27 ابريل/نيسان وسيطروا عليه ونهبوا العديد من المصارف.

وقال جبريل آدم المتحدث باسم الحركة: "تسيطر قواتنا على أجزاء شرقي ولاية شمال كردفان ومدينة أم روابة"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

فيما ذكرت تقارير محلية أن قوات الجبهة ممثلة في حركة "العدل والمساواة"، اجتاحت المدينة من 3 محاور ودمرت أبراج الكهرباء وهددت باعتقال أي مواطن يخرج من منزله بالمدينة المجتاحة.

وتقول حركة العدل والمساواة التي تضم مسلحين من غرب منطقة دارفور إنها تقاتل من أجل حكومة "أكثر نزاهة" في السودان.

ولم تعلن الحركة، التي اشتبكت مع الحكومة من قبل خارج دارفور وهاجمت العاصمة السودانية الخرطوم عام 2008، لم تذكر سبب شنها الهجوم الأخير.

وأفاد شهود عيان بأن مسلحين جاؤوا مستقلين 20 شاحنة إلى مدينة أم روابة، التي تقع على بعد نحو 500 كلم جنوب الخرطوم، وبدأوا بإطلاق النيران ونهبوا العديد من المصارف.

من جانبه، قال عمدة أم روابة، شريف الفاضل في تصريحات صحفية إن "قوة من المتمردين قدمت من منطقة أبو كرشولا عبر منطقة السميح بمحلية الرهد واتجهت شرقا وتم التصدي لها من جانب القوات المسلحة، حيث يجري حاليا اشتباك في الجزء الغربي من مدينة أم روابة".

وتقع أم روابة جنوب ولاية شمال كردفان، وهي مركز تجاري هام، وملتقى طرق حديدية وبرية تربط ولايات غرب السودان وجنوب كردفان وميناء بورسودان على البحر الأحمر.

يذكر أن ولاية شمال كردفان لم تشهد هجمات للمتمردين مثلما يحدث في منطقة دارفور وولاية جنوب كردفان.

المصدر: وكالات