اشتبكات بين المتظاهرين وقوات الامن بشارع عمر مكرم بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600983/

اندلعت اشتبكات بين متظاهرين وقوات الامن بشارع عمر مكرم بالقاهرة صباح الاربعاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني وإطلق رجال الامن قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.

اندلعت اشتبكات بين متظاهرين وقوات الامن أمام عمر مكرم بالقاهرة صباح الاربعاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني وإطلق رجال الامن قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.

كما استخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية الاربعاء. وذكر موقع "المصري اليوم" ان الغاز استخدم ضد المتظاهرين والمعتصمين بميدان التحرير احتجاجا على الإعلان الدستوري وقرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة.

وأنهى عشرات الآلاف المظاهرة التي دعت لها القوى السياسية، الثلاثاء، في ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد، فيما استمر اعتصام العشرات في الميدان حتى إلغاء الإعلان الدستوري الذي يتم بموجبه تحصين قرارات الرئيس ضد الطعن أمام القضاء.

فيما ذكرت مصادر أمنية وطبية أن حصيلة المواجهات بين المتظاهرين وجماعة الإخوان المسلمين أمام مقر نواب حزب الحرية والعدالة بمدينة المنصورة، والتي استمرت حتى بعد منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء بلغت 19 جريحا.

التفاصيل في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة

محلل سياسي: المشهد الحالي في ميدان التحرير يعكس حالة الغضب الشعبي ضد قرارات مرسي

قال جمال سلامة استاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس لقناة "روسيا اليوم" ان المشهد الحالي في ميدان التحرير يعكس حالة الغضب الشعبي ضد قرارات الرئيس المصري محمد مرسي.

واضاف ان كل الاحتمالات مفتوحة فيما يحدث على الساحة المصرية خاصة في ظل تصلب موقف مرسي ومستشاريه، بان لا عودة ولا تعديل في الاعلان الدستوري الجديد.

ولم يستبعد ان تحدث "موقعة جمل" جديدة على غرار ما حدث ابان الاحتجاجات الشعبية ضد الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

  المصدر: "روسيا اليوم" + الصحافة المصرية