القرش الأبيض يهدد حياة المصطافين في أقصى شرق روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564771/

اقترب سرب كبير من أسماك القرش الأبيض إلى شواطئ مقاطعة بريموريا الواقعة في أقصى شرق روسيا. ووقع لحد الآن حادثان، هاجم سمك القرش خلالهما البشر هناك.

اقترب سرب كبير من أسماك القرش الأبيض إلى شواطئ مقاطعة بريمورسكي الواقعة في أقصى شرق روسيا. ووقع لحد الآن حادثان، هاجم سمك القرش خلالهما البشر هناك.

وقد رفعت هيئات الانقاذ من جهوزيتها ومنعت السباحة، إلا أن ابعاد الناس عن الماء في فصل الصيف امر صعب. وتأمل السلطات المحلية أن تقضي على سمكة قرش يصل طولها الى 4 امتار، بحسب شهود عيان، لذا أعلنت عن مكافئة وقدرها 3.5 ألف دولار لمن يصطادها.

لكن اصطياد سمك القرش ليست بالمهمة السهلة، فتم الاستنجاد بوزارة الحالات الطارئة.

وقد وصل علماء مختصون في مجال الأسماك الى المنطقة الخطرة، التي لم تسجل سابقا اي حالة هجوم لاسماك القرش على البشر.

وقال احد الخبراء "إن أسماك القرش جاءت الى شواطئ مقاطعة بريمورسكي مع المياه الدافئة القادمة من مضيق تسوشيما، التي تسير من الجنوب الى الشمال في القسم الشرقي من بحر اليابان، الأمر الذي يساعد على ارتفاع الحرارة في الحوض الشرقي".

وأكد خبير أن الاسماك شرسة للغاية وتمثل خطرا على حياة الانسان.

وقد هاجمت سمكة قرش اليوم صبيا بالقرب من احد شواطئ مدينة فلاديفوستوك، ما تسبب باصابته بجروح تمت معالجتها. ويعود سبب نجاة الصبي الى ارتداءه بدلة غطس، التي حمت قدمه من فك السمكة المفترس.

وهذه ثاني حادثة هجوم لاسماك القرس خلال الـ24 ساعة الماضية. حيث حصلت الحادثة الأولى يوم 17 أغسطس/آب عندما قضمت السمكة يد شخص كان يسبح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة