نائب اسرائيلي يطلب من نتانياهو عدم المجازفة بامن اسرائيل ارضاءا لاوباما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68094/

دعا داني دانون النائب الليكودي الاسرائيلي صباح الجمعة 22 ابريل/ نيسان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى عدم المجازفة بما اسماه أمن اسرائيل لمجرد رغبة الرئيس الامريكي باراك اوباما في دفع خطته لاحلال السلام. من جانبه وجه نحمان شاي عضو الكنيست عن حزب "كاديما" المعارض انتقادا الى نتانياهو لعدم طرحه اي خطة سياسية، معتبرا ان الافكار السياسية التي ينادي بها نتانياهو قد عفا عليها الزمن.

دعا داني دانون النائب الليكودي الاسرائيلي، في حديث اذاعه الراديو الاسرائيلي صباح الجمعة 22 ابريل/ نيسان، دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى عدم المجازفة بما اسماه أمن اسرائيل  لمجرد رغبة الرئيس الامريكي باراك اوباما في دفع خطته لاحلال السلام.

ووصف النائب دانون خطة الرئيس الامريكي اوباما بأنها فضفاضة لا تمت الى الواقع بصلة، مشيرا الى ان هذه ليست المرة الاولى التي يطرح فيها رئيس امريكي خطة كهذه.

ودعا عضو الكنيست نتانياهو الى ابداء موقف قيادي خلال خطابه المرتقب امام الكونغرس الامريكي الشهر المقبل والتوضيح للامريكيين بانه لا يوجد شريك في الجانب الفلسطيني لعملية السلام، على الرغم من رغبة اسرائيل بذلك، حسب قوله.

وطلب النائب دانون من نتانياهو الاستعانة بأصدقاء اسرائيل في الكونغرس بغية مواجهة خطط الادارة في واشنطن.

من جانبه وجه نحمان شاي عضو الكنيست عن حزب "كاديما" المعارض انتقادا الى نتانياهو لعدم طرحه اي خطة سياسية، معتبرا ان الافكار السياسية التي ينادي بها نتانياهو قد عفا عليها الزمن.

وراى النائب نحمان شاي ان نتنياهو سيدرك عندما يلقي الخطاب امام الكونغرس انه قد فوت الفرصة وانه ليس هناك ما تبقى للتفاوض عليه.

المصدر: وكالة "معا" الاخبارية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية