تصفية احد اقرباء الارهابية منفذة التفجير في مترو الانفاق بموسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67858/

تبين ان احد المسلحين الذين تمت تصفيتهم في داغستان الاثنين 18 أبريل/نيسان كان من اقرباء الانتحارية مريم شريبوفا التي فجرت عبوة في محطة مترو الانفاق "لوبيانكا" في العاصمة الروسية في مارس /آذار عام 2010، كما تكتب صحيفة "كوميرسانت".

تبين ان احد المسلحين الذين تمت تصفيتهم في داغستان الاثنين 18 أبريل/نيسان  كان من اقرباء الانتحارية مريم شريبوفا التي فجرت عبوة في محطة مترو الانفاق "لوبيانكا" في العاصمة الروسية في مارس /آذار عام 2010، كما كتبت صحيفة "كوميرسانت".
وكتبت الصحيفة في عددها ليوم 19 ابريل/نسيان انه "تسنى للمحققين حتى مساء امس التعرف بصورة اولية على هوية قتيل آخر. وتبين انه محمد عادلايف، من مواليد واهالي بالاخاني بداغستان، احد اقرباء الانتحارية مريم شريبوفا".
فقد افلح رجال الامن سوية مع هيئات الشرطة يوم امس بداغستان، كما سبق ان اعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، بتصفية 4 افراد من الاعضاء النشطين في العصابات، بينهم قائد المسلحين الداغستانيين اسرابيل وليد جانوف الذي يلقب "الامير حسن" الذي عينه دوكو عمروف في اكتوبر/تشرين الاول عام 2010 بصفته "الشخص الاول في هرم العصابات بداغستان". وترى اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب ان موت هذا الارهابي المعروف قد يتمخض عن حدوث استقرار نسبي لا في الجمهورية فحسب بل وفي شمال القوقاز عموما.
وكانت الارهابية الانتحارية شريبوفا، التي فجرت عبوة في محطة مترو الانفاق "لوبيانكا" بموسكو في 29 مارس/آذار، حسب معلومات التحقيق "زوجة شرعية"- بموجب احكام الشريعة- لأحد قادة المسلحين الداغستانيين، محمد علي وهابوف، مدبر الافعال الارهالبة في مترو انفاق موسكو ، كما يعتقد. وتمت ابادة وهابوف في عملية خاصة في داغستان في اغسطس/آب عام 2010.
وتمت خلال عملية امنية خاصة في داغستان، في ضواحي محج قلعة مساء امس 18 ابريل/نيسان في نفس الوقت تصفية اثنين آخرين من المسلحين. ويجري التعرف على هويتيهما.
فلدى التاكد من اخبارية وردت الى اجهزة الامن قام رجال هيئات الامن والشرطة  بتطويق شخصين في ضواحي محج قلعة في الساعة 19.00 مساء 18 ابريل /نيسان، ورد الاخيران على طلب الاستسلام بفتح النار، ومحاولة الفرار والاختفاء. ولم يقع ضحايا ومصابون بين افراد هيئات الامن والشرطة. واعلن في الساعة 19.45  مساء حسب توقيت موسكو نظام الطوارئ، وبدأ تنفيذ عملية أمنية خاصة. وقال المتحدث انه "نتيجة الاشتباكات المسلحة احترق البيت الذي كان المسلحان يقيمان فيه. وعثر خلال التفتيش على جثتين محترقتين وكذلك على رشاشة ومسدس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)