السلطات التونسية تصادر أموال وممتلكات 110 من افراد حاشية بن علي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64358/

أعلنت السلطات التونسية الانتقالية يوم الجمعة 25 فبراير/شباط مصادرة الأموال والممتلكات المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى 110 مسؤولين من حاشية الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته، حسب ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

أعلنت السلطات التونسية الانتقالية يوم الجمعة 25 فبراير/شباط مصادرة الأموال والممتلكات المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى 110 مسؤولين  من حاشية الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته، حسب ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.
وأضافت الوكالة أن مجلس الوزراء التونسي أقر في اجتماعه الجمعة مشروع مرسوم يقضي بمصادرة الأموال والممتلكات المنقولة والعقارية العائدة لعدد من المسؤولين السابقين وأقربائهم وشركائهم وتضم القائمة الأولية 110 أشخاص. وهم بنات وابن زين العابدين بن علي وأصهاره فضلا عن عائلات أخوة وأخوات بن علي وعائلات أخوة وأخوات ليلى طرابلسي زوجة الرئيس المخلوع.
وكانت السلطات التونسية قد حصلت خصوصا من الاتحاد الأوروبي على تجميد لأرصدة 46 من المقربين من عائلة بن علي وزوجته ليلى طرابلسي، فيما أصدر القضاء التونسي في 26 يناير/كانون الثاني، مذكرة توقيف دولية بحق بن علي الذي فر إلى السعودية  بعد اندلاع حركة الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط نظامه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية