"هيومان رايتس ووتش" تقدر عدد القتلى في ليبيا بـ233 شخصا وأكبر قبيلتين تنضمان للمتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63946/

ذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان، ان عدد ضحايا الاضطرابات المستمرة في ليبيا منذ 4 أيام بلغت 233 شخصا على الاقل. وفي غضون ذلك أعلنت قبيلة ترهونة الليبية انضمامها إلى قبيلة ورفلة، وهما أكبر قبيلتين في ليبيا ويبلغ عدد افرادهما حوالي المليونين، التي أعلنت في وقت سابق انها ستشارك في المظاهرات المناهضة لنظام معمر القذافي.

ذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان، ان عدد ضحايا الاضطرابات المستمرة في ليبيا منذ 4 أيام، والمواجهات العنيفة بين قوات الامن والمتظاهرين بلغت 233 شخصا على الاقل.
واضافت المنظمة نقلا عن مصادر في مستشفيين في مدينة بنغازي بشرق ليبيا حيث وقعت اسوأ اعمال عنف  ان 60 شخصا على الاقل قتلوا يوم الاحد. ونقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان قوله إن المتظاهرين يتعرضون لما سمته "مجزرة" في بنغازي.
وفي غضون ذلك أعلنت قبيلة ترهونة الليبية انضمامها إلى قبيلة ورفلة، وهما أكبر قبيلتين في ليبيا ويبلغ عدد افراهما حوالي المليونين، التي أعلنت في وقت سابق انها ستشارك في المظاهرات المناهضة لنظام معمر القذافي.
وقال المتحدث باسم قبيلة ترهونة عبد الحكيم أبوزويدة  لقناة "الجزيرة" إن شيوخ قبيلته، التي تشكل ثلث سكان العاصمة طرابلس، أعلنوا تبرؤهم من النظام وانضمام القبيلة للمتظاهرين ضد "الطاغية" ودعوا أبناء القبيلة للانضمام إلى الثورة.
مصادر إعلامية:  القذافي غادر ليبيا
قال الإعلامي حسام الدين الشريف في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من بنغازي إن الزعيم الليبي معمر القذافي غادر البلاد في الساعة الخامسة يوم الأحد وسط انباء عن انقلاب عسكري.
وذكر الإعلامي ان هناك أنباء تشير الى اندلاع انتفاضة شعبية واسعة في طرابس، كما أكد ان المحتجين في بنغازي تمكنوا من فرض سيطرتهم نهائيا على فرع القيادة في المدينة الذي يعرف بـكتيبة الفضيل بو عمر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية