مصادر أمنية سورية تنفي لـ"روسيا اليوم" الأنباء عن استخدام الكيميائي في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624751/

نفت مصادر أمنية لمراسلنا ما تداوله ناشطون عن سقوط مئات القتلى في الغوطة جراء قصف كيميائي. ووصف مصدر إعلامي سوري نشر هذه الأنباء بمحاولة لحرف لجنة التحقيق الأممية عن إنجاز مهامها.

نفت مصادر أمنية لمراسلنا ما تداوله ناشطون صباح الأربعاء 21 أغسطس/آب عن سقوط مئات القتلى في الغوطة الشرقية جراء قصف كيميائي، وتحدثت عن اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين في هذه المنطقة. وأكدت المصادر عدم امتلاك الجيش السوري سلاحا كيميائيا.

كما نقلت وكالة "سانا" عن مصدر إعلامي سوري نفيه للأنباء حول استخدام سلاح كيميائي في الغوطة الشرقية، ووصف المصدر تداول تلك الأنباء في بعض وسائل الإعلام بمحاولة لحرف لجنة التحقيق الخاصة بالسلاح الكيميائي عن إنجاز مهامها.

وكان ناشطون قد تداولوا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الأربعاء خبرا عن سقوط مئات القتلى في مدن الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وفيديو يظهر أطفالا من ضحايا ما أسموه "المجزرة الكيميائية الكبرى"، على حد زعمهم.

من جانب آخر، أكدت مصادر عسكرية استمرار العمليات العسكرية في ريف دمشق بما في ذلك باتجاه الغوطة الشرقية.

وقالت المصادر لمراسلنا إن الجيش السوري استهدف عشرات المواقع التابعة لمقاتلي المعارضة في الأرياف الدمشقية الشرقية والجنوبية، حيث بدأ فجر اليوم عملية وصفت بـ"النوعية" ضمن محاور الغوطة الشرقية وعربين وزملكا وجوبر والقابون والمعظمية، وسجل مقتل عشرات المسلحين في تلك المناطق.

السفير السوري في روسيا ينفي أنباء استخدام السلاح الكيميائي بريف دمشق

وفي هذا السياق نفى السفير السوري لدى موسكو رياض حداد لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء صحة المعلومات عن استخدام القوات الحكومية السورية السلاح الكيميائي بريف دمشق، مشيرا إلى أن كل المعلومات بهذا الشأن مفبركة وتهدف إلى تضليل الأوساط الدولية.

أحمد صوان: مزاعم استخدام النظام السوري سلاحا كيميائيا أكاذيب من صنع المعارضة

واعتبر المحلل السياسي أحمد صوان في اتصال بقناة "روسيا اليوم" من دمشق أن الأنباء عن استخدام النظام السوري سلاحا كيميائيا في الغوطة الشرقية هي أكاذيب من صنع المعارضة، على حد تعبيره.

عمار الأسد يصف أنباء استخدام السلاح الكيميائي بأنها دعاية إعلامية للتغطية على إنجازات الجيش السوري

وصف عضو مجلس الشعب السوري عمار الأسد في اتصال بقناة "روسيا اليوم" من دمشق، تداول أنباء حول استخدام سلاح كيميائي في ريف دمشق بأنه دعاية إعلامية جاءت للتغطية على الأعمال الإجرامية التي يقوم بها مسلحون، وإخفاء إنجازات الجيش السوري، على حد قوله.

الأزمة اليمنية