الجيش التركي ينفذ عملية لمكافحة الارهاب في شمال العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569551/

ذكرت هيئة الاركان العامة التركية يوم الخميس 20 أكتوبر/تشرين الاول ان 22 كتيبة تضم قوات برية تركية تنفذ عملية لمكافحة الارهاب في شمال العراق.

ذكرت هيئة الاركان العامة التركية يوم الخميس 20 أكتوبر/تشرين الاول ان 22 كتيبة تضم قوات برية تركية تنفذ عملية لمكافحة الارهاب في شمال العراق.

وتنفذ عملية مكافحة الارهاب في 5 مناطق في شمال العراق ويشارك فيها 22 فوجا مؤلفا من عناصر كوماندوس ووحدات عمليات خاصة، وهي مدعومة من قبل القوات الجوية وتضم مروحيات عسكرية ومقاتلات قاذفة.

وذكرت القيادات التركية ان العملية الجوية بدأت فورا بعد سلسلة هجمات نفذها متشددون ليلة الثلاثاء على الاربعاء 19 أكتوبر/تشرين الاول ضد القوات الامنية التركية. وتقوم المقاتلات التركية بانزال الضربات الجوية على اهداف الارهابيين المحددة بمساعدة طائرات بدون طيار.

 وذكرت هيئة الاركان التركية ان الجيش التركي يواصل الاجراءات المشددة الرامية الى مكافحة الارهاب داخل الاراضي التركية وخارجها.

يذكر انه خلال مداهمات الجيش التركي لجنوب شرق تركيا تم اعتقال 3 ارهابيين والاستيلاء على اسلحة وقنابل يدوية وقنابل مصممة لمنصات وعبوات ناسفة يدوية الصنع. اضافة  الى ذلك اصبح واضحا بعد التنصت على المكالمات عبر أجهزة الاتصال ان الارهابيين تكبدوا خسائر في الارواح ايضا.

وكان 26  فردا من عناصر الامن التركي قد لقوا مصرعهم واصيب 22 آخرون بجروح في سلسلة هجمات شنها مسلحون على مبنى الجندرمة ومديرية الشرطة في اقليم هكاري بالقرب من الحدود العراقية. وشهدت مناطق مختلفة في تركيا مسيرات ومظاهرات تأييدا للجيش التركي وطالبت الحكومة التركية بوضع حد لإراقة الدماء.

تعليقات مراسل قناة "روسيا اليوم" في إسطنبول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك