آشتون لن تحضر انطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53502/

افاد الناطق باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يوم السبت 18 اغسطس/آب ان كاثرين اشتون لن تتمكن من التوجه الى واشنطن في مطلع ايلول/سبتمبر لحضور استئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين، لانها ستكون موجودة في الصين، وذلك ردا على طلب فرنسي في هذا الصدد.

افاد الناطق باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يوم السبت 18 اغسطس/ آب ان كاثرين اشتون لن تتمكن من التوجه الى واشنطن في مطلع ايلول/سبتمبر لحضور استئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين، لانها ستكون موجودة في الصين، وذلك ردا على طلب فرنسي في هذا الصدد.
يأتي ذلك في رد لاشتون على ما قاله برنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي بان إقصاء الاتحاد الأوروبي من المفاوضات المباشرة لا يتناسب مع دوره في اللجنة الرباعية الدولية وحجم مساعداته للسلطة الفلسطينية.
واضاف الناطق ان اشتون دعيت شخصيا الى مادبة عشاء ستسبق استئناف المحادثات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين في 2 ايلول/سبتمبر في واشنطن، لكنها اضطرت للاعتذار عن تلبية الدعوة.
وشدد الناطق باسم اشتون بان المهم بالنسبة للممثلة العليا للسياسة الخارجية والاتحاد الاوروبي بمجمله، هو التوصل الى نتيجة ايجابية للمفاوضات. ويجب عدم التركيز على الشكليات المتعلقة بمن يحضر الى واشنطن ومن لا يحضر.
وكان وزير الخارجية الفرنسي اكد يوم الجمعة على اهمية حضور اشتون الى واشنطن في مطلع ايلول/سبتمبر لحضور استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين التي سيحضرها الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية