مدفيديف والحريري يبحثان التعاون السياسي والاقتصادي والعسكري على هامش قمة كوبهاغن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39056/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال لقائهما يوم 18 ديسمبر/كانون الأول على هامش قمة كوبهاغن للتغير المناخي، على عزمهما مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال لقائهما يوم 18 ديسمبر/كانون الأول على هامش قمة كوبهاغن للتغير المناخي، على عزمهما مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وفي مستهل اللقاء رحب مدفيديف برئيس الوزراء اللبناني، قائلا: "انا مسرور جدا بهذه الفرصة لاتعرف عليكم شخصيا وعلى الرغم من هذه الساعة المتأخرة الا اننا جئنا الى هذا المكان لنعمل وفي هذا السياق فاني آمل ان يتسنى لنا ليس مناقشة مسألة المناخ فقط، بل البحث ايضا في العلاقاتنا الثنائية".
كما هنأ الرئيس الروسي الحريري بتشكيل حكومته وتفعيل نشاط مؤسساتها راجيا أن يكون ذلك مدعاة لتعزيز علاقة البلدين.
من جانبه أشاد الحريري باهتمام القيادة الروسية بالشأن اللبناني ودعمها لبيروت في كل الظروف وخاصة في المراحل الصعبة، معبرا عن أمله في تعزيز العلاقة بين البلدين.
وقال: "شكرا فخامة الرئيس على هذا اللقاء الذي نقيّمه كثيرا وان وجودكم هنا في هذه الساعة المتأخرة يظهر مدى اهتمامكم بلبنان ومدى معزتكم لهذا البلد. انا اعلم انكم منهمكون جدا بمسألة التغير المناخي الا اننا نعرف ايضا ان روسيا لطالما وقفت الى جانب لبنان بكل المراحل التي مر بها السهلة منها والصعبة وان شاء الله نكمل هذه العلاقة ويصبح التعاون اللبناني ـ الروسي افضل بالنسبة للبلدين.
وحضر اللقاء الذي جرى في مقر السفارة الروسية في العاصمة الدنماركية، من الجانب الروسي السفير الروسي في الدانمارك تايموراز راميشفيلي ومساعد الرئيس الروسي  سيرغي بريخودكو ومن الجانب اللبناني المستشاران محمد شطح وهاني حمود ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان.
وقال جورج شعبان في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن اللقاء شهد التأكيد على توطيد العلاقات الثنائية في كافة المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية.
وذكر شعبان أن الرئيس الروسي أكد على الدعم الروسي للموقف اللبناني في مجلس الأمن الدولي في وجه الانتهاكات الاسرائيلية، مشيرا الى أن االطريفين بحثا الأوضاع الإقليمية والعربية وكان هناك تطابق في وجهات النظر.
وقال إن الرئيس الروسي توجه بدعوة الحريري لزيارة موسكو. وأوضح شعبان أن هذه الزيارة ستتم في القريب العاجل وستتركز على تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك