عازفة ماريمبا مصرية تدهش الجمهور العربي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/34506/

عرف الجمهور المصري أنغام الماريمبا على يد الفنانة نسمة عبد العزيز، وهي أول عازفة ماريمبا مصرية، بدأت حياتها بالعمل في فرقة عمر خيرت بعد تخرجها في المعهد العالي للموسيقى واستكملت دراستها في الولايات المتحدة. تعتبر اليوم واحدة من أفضل عازفات الماريمبا في الشرق الأوسط.

عرف الجمهور المصري  أنغام الماريمبا على يد الفنانة نسمة عبد العزيز، وهي أول عازفة ماريمبا مصرية، بدأت حياتها بالعمل في فرقة عمر خيرت بعد تخرجها في المعهد العالي للموسيقى واستكملت دراستها في الولايات المتحدة. تعتبر اليوم واحدة من أفضل عازفات الماريمبا في الشرق الأوسط.
في عالم الموسيقى يرتبط اسم العازف بالآلة دائما وليس العكس. لكن في حالة نسمة عبد العزيز حدث غير ذلك. فآلة «الماريمبا» عرفت طريقها الى الشهرة بفضل نسمة وحبها لهذه الآلة وقدرتها على العزف عليها بشكل فيه بمهارة وإدهاش ، بالاضافة الى تمتعها بالحضور المسرحي والتلقائية.
استطاعت نسمة ان تحقق انتشارا فنيا مشهودا على الرغم من انها عازفة وليست مطربة لان آلة الماريمبا من وجهة نظرها قريبة من «الاكسلفون» الذي يعشقه كل الناس ويعرفونه لأنه آلة مرتبطة بالطفولة على اعتبار انها من الآلات الموسيقية التي تكون في أغلب الأحوال موجودة في المدارس
  "الف ليله و ليله" – "انت عمري" – "التوبه" – "بتونس بيك" -  "تعالى" – "يا واد يا تقيل".. اغنيات تنال شهرة كبيرة لنجوم الغناء فى مصر استطاعت نسمة ان تستخدم لعزف ألحانها الة الماريمبا دون اخلال او تعديل
تخرجت نسمة عبد العزيز من معهد الكونسرفتوار عام 1997 لتلتحق بفرقة الموسيقار المصرى عمر خيرت عازفة للماريمبا و من ثم تبدأ العمل بفرقتها الخاصة منذ ثمانى سنوات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية