دراغي: الحرب في أوكرانيا تجعل جهودنا من أجل التغيير أكثر ضرورة

أخبار العالم

دراغي: الحرب في أوكرانيا تجعل جهودنا من أجل التغيير أكثر ضرورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t40x

قال رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، إن الأزمات تخضع التلاحم الاجتماعي لخبرة قاسية، وأن الحرب في أوكرانيا تجعل جهودنا من أجل التغيير أكثر تعقيدا، وتزيدها ضرورة.

وفي خطابه خلال المؤتمر التاسع عشر للكونفدرالية الإيطالية لنقابات العمال (CISL) في روما، أشار دراغي إلى أن "أسعار الطاقة تشهد مرحلة تقلبات هائلة، والتي تلقي بثقلها على عاتق العمال والشركات، كما سلطت القيود المفروضة على الصادرات، الاختناقات في المشتريات، والتأخير في عمليات التسليم، الضوء على حساسية أنظمتنا الصناعية".

وذكر دراغي أن "هذه الأزمات تؤثر بشكل خاص على المواطنين الأكثر ضعفا، وعلى الحقائق الاجتماعية الأكثر هشاشة، وتضع التماسك الاجتماعي على المحك. إنها تجبرنا على إعادة التفكير بسياسة الطاقة خاصتنا، وكذلك سلاسل إنتاجنا ونظام سلسلة التوريد أيضا".

وأوضح أنه "بينما تحاول دوافع القوة أن تسود مرة أخرى في قلب أوروبا، أود أن أذكر بتعليم خبير اقتصادي قدم كثيرا لإيطاليا ولحضارة العمل فيها، واستشهد بقول إيتسيو تارانتيللي: يوتوبيا الضعفاء هي خوف الأقوياء، وتاريخ الحركة العمالية في بلادنا يوضح هذا، وهي الطريقة التي تُبنى بها قوة الديمقراطية الحرة"

وأضاف: "لهذا السبب، اخترنا دون تردد أن نقف إلى جانب شعب تعرض للهجوم".

المصدر: "آكي"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحت إشراف تبون..آلاف الجزائريين يشهدون ستينية الاستقلال بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما (فيديو)