الرئيس الأوكراني لا يستبعد إلغاء الهدنة في جنوب شرق البلاد قبل انتهاء مدتها

أخبار العالم

الرئيس الأوكراني لا يستبعد إلغاء الهدنة في جنوب شرق البلاد قبل انتهاء مدتهاصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750536/

أعطى الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أوامر لقادة الجيش بالرد بالمثل على الهجمات التي تتعرض اليها وحداتهم في منطقة إجراء العملية العسكرية جنوب شرق البلاد.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للرئاسة الأوكرانية بعد اجتماع بوروشينكو مع قادة عسكريين وأمنيين يوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران، أن "المسلحين... أسقطوا مروحية للجيش الأوكراني، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص".

وتابع البيان قائلا "إن الرئيس لا يستبعد إلغاء قرار وقف إطلاق النار قبل انتهاء مدته، آخذا بعين الاعتبار انتهاكه المستمر من قبل المسلحين المتحكم فيهم من الخارج"، حسب نص البيان.

من جهته أشار مسؤول في الجيش الأوكراني إلى أن ضباطا من موظفي هيئة الأمن الأوكرانية كانوا على متن المروحية "مي – 8" التي تم إسقاطها بنار قوات الدفاع الشعبي قرب مدينة سلافيانسك (بمقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا).

نائب في برلمان "دونيتسك الشعبية": "لم تكن هناك ما تسمى بالهدنة على الإطلاق"

من جانبه قال نائب في برلمان "جمهورية دونيتسك الشعبية" (المعلنة من جانب واحد) إنه "لم تكن هناك ما تسمى بالهدنة على الإطلاق"، مشيرا إلى أنه منذ صباح يوم الثلاثاء بدأ الجيش الأوكراني قصف مدينة سلافيانسك وإحدى البلدات المجاورة لها واستمرت عمليات القصف "دون انقطاع ولو لساعة واحدة".

تعليق مؤسس شبكة الأوارس الإعلامية أوراغ رمضان، والكاتب والمحلل السياسي أحمد فتحي، والباحث في الشؤون السياسية محمد حيدر:

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون