اليوفا يفرض غرامات بقيمة 60 مليون يورو على السيتي وسان جيرمان

الرياضة

اليوفا يفرض غرامات بقيمة 60 مليون يورو على السيتي وسان جيرمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700301/

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامات مالية على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تصل إلى 60 مليون يورو، نتيجة انتهاكهما للوائح اللعب المالي النظيف.

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا" غرامات مالية على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تصل إلى 60 مليون يورو (82.23 مليون دولار) كما تم وضع قيود على حجم تشكيلتيهما في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وذلك نتيجة انتهاكهما للوائح اللعب المالي النظيف.

وجاءت تلك العقوبات بعد تسوية توصل لها الناديان مع اليويفا، وافق السيتي وباريس سان جيرمان فيها على تقييد الإنفاق على انتقالات اللاعبين بشكل كبير في الموسمين القادمين، والامتناع عن زيادة رواتب اللاعبين خلال العامين القادمين.

وأكد السيتيزن أنه وافق على مضض على تسويته مع اليويفا، لأنه في حال قرر رفض العقوبة كان من الممكن أن يتم استبعاده من دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وتعليقا على هذا قال السيتي بطل الدوري الإنجليزي أنه في الظروف العادية كان النادي سيمضي قدما في الدفاع عن موقفه بكل الطرق، لكن على كل حال قرارنا بالتوقيع على التسوية يجب أن يتوازن مع واقع الأمر لمشجعينا وشركائنا وأن يكون في صالح العمليات التجارية للنادي.

وسيسترجع سان جيرمان وسيتي 40 مليون يورو من الغرامة إن التزموا بالتسوية مع اليويفا في المواسم القادمة.

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا