سوزان رايس تزور إسرائيل لأول مرة ولقاء مرتقب مع الرئيس الفلسطيني

أخبار العالم العربي

سوزان رايس تزور إسرائيل لأول مرة ولقاء مرتقب مع الرئيس الفلسطيني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695329/

في أول زيارة لها منذ توليها خطة مستشارة الأمن القومي الأمريكي سنة، تصل سوزان رايس، اليوم الأربعاء 7 مايو/أيار، إلى إسرائيل على رأس وفد أمريكي كبير، لإجراء مباحثات في ملفات مختلفة.

في أول زيارة لها منذ توليها منصب مستشارة الأمن القومي الأمريكي، تصل سوزان رايس، اليوم الأربعاء 7 مايو/أيار، إلى إسرائيل على رأس وفد أمريكي كبير، لإجراء مباحثات في ملفات مختلفة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إنه من المقرر أن تصل رايس، اليوم إلى إسرائيل، لإجراء مباحثات مع مسؤولين إسرائيليين، وذلك على مدار يومين.

وكان بيان صادر عن البيت الأبيض، الثلاثاء، قال إن رايس في طريقها إلى إسرائيل لتقود وفد بلادها في اجتماعات "المجموعة الأمريكية الإسرائيلية الاستشارية" المقررة، اليوم الأربعاء، وغدًا الخميس.

وحسب البيان فإن "المجموعة الأمريكية الإسرائيلية الاستشارية" تلتقي بشكل منتظم لبحث المؤسسات المختلفة في قضايا إستراتيجية مع كبار المسؤولين في الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية للتداول بخصوص طيف واسع من القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك وأخرى إقليمية.

لقاء مرتقب بين رايس وأبو مازن

من جانبه أعلن مسؤول فلسطيني أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي الخميس المقبل سوزان رايس في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة لإذاعة "صوت فلسطين" إن الإدارة الأمريكية "تحاول إعادة جمع الخيوط" بعد انتهاء السقف الزمني للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي من دون إحراز أي تقدم.

وأعرب عميرة عن أمله بأن لا تكون المحاولات الأمريكية في نفس الاتجاه السابق خلال مرحلة المفاوضات في الأشهر التسعة التي انتهت نهاية أبريل/نيسان الماضي.

كما حمل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية "انهيار" المفاوضات بسبب سياسات الاستيطان المتواصلة ورفض الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى الفلسطينيين.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية