روسيا لا تستبعد استئناف العلاقات مع الناتو

أخبار روسيا

روسيا لا تستبعد استئناف العلاقات مع الناتو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687853/

قال نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انتونوف إن روسيا لا تستبعد استئناف العلاقات مع حلف شمال الأطلسي، ولكنها تخطط لتطوير العلاقات مع لاعبين دوليين آخرين.

قال نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انطونوف إن روسيا لا تستبعد استئناف العلاقات مع حلف شمال الأطلسي، ولكنها تخطط لتطوير العلاقات مع لاعبين دوليين آخرين.

وأضاف انتونوف الأثنين 21 ابريل/نيسان في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" انه: "في العالم، بالإضافة إلى أعضاء منظمة حلف شمال الأطلسي، هناك العديد من البلدان، التي جنبا إلى جنب مع روسيا على استعداد للمشاركة في تعزيز الأمن العالمي والإقليمي. منها الصين والهند ودول أخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا اللاتينية، وهي ستعمل على تطوير التعاون في جميع الاتجاهات".

وأكد نائب الوزير: "أنا لم اتحدث مطلقا عن انهاء كامل للتعاون مع الناتو في جميع المشاريع القائمة. هذه المشاريع التي يقرر استمرارها الحلف والتي ستفيد روسيا ستنفذ".

وتابع قائلا: "وربما كنتم قد لاحظتم كان لدينا مشروع مشترك ناجح إلى حد ما في مكافحة القراصنة، وخبرة جيدة في مجال الطب العسكري، وعمليات الإنقاذ، والحرب ضد الارهاب الجوي. ولكن إذا قررت الدول الاعضاء في الحلف وقف التعاون في تلك المجالات ، لن نبكي".

ووفقا لانتونوف، فإن الجانب الروسي سيوفي بالتزاماته في مجال الحد من التسلح وحظر الانتشار النووي وغيرها، بغض النظر عن ما إذا كان التعاون سيستمر مع حلف شمال الاطلسي أم لا.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة