مرسيدس تكشف عن نسخة خارقة للكوبيه من فئة أس

عالم السيارات

مرسيدس تكشف عن نسخة خارقة للكوبيه من فئة أس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672026/

كشفت شركة "مرسيدس بنز" رسميا عن موديل مطور جديد للكوبيه من فئة أس تم تزويده بنسختين من التعليق ومنظومة للدفع الرباعي ومحرك "أس 63 أي أم جي".

كشفت شركة "مرسيدس بنز" رسميا عن موديل مطور جديد  للكوبيه من فئة أس تم تزويده بنسختين من التعليق ومنظومة للدفع الرباعي ومحرك "أس 63 أي أم جي".

ويشير خبراء الشركة إلى أن الكوبيه الخارق للسيارة صار أخف بـ 63 كغم بالمقارنة بالنسخة القياسية على الرغم من استخدام محرك أقوى وأثقل. وتمكن المهندسون من تخفيف الوزن بفضل زيادة نسبة الألومينيوم في هيكل السيارة واستخدم أقراص العجلات بمقياس 19 بوصة وبطارية كهربائية أخف.

ويؤكد الخبراء أن تخفيف الوزن لا يسمح بتحسين المواصفات الدينامية فحسب بل ويوفر الوقود. ويولد المحرك، وهو بثماني أسطوانات، وسعة 5.5 لتر، قوة  585 حصانا وعزم دوران 900 نيوتن/متر.

ويقول خبراء " أي أم جي" إن السيارة تستهلك 10 لترات من الوقود فقط  لكل 100 كلم ، ويصفونها بأنها أكثر السيارات توفيرا للوقود في فئة أس.

وتم تزويد سيارة "مرسيدس بينز أس 63 أي أم جي" بمنظومة عادمة للغازات تستطيع تغيير الصوت وفقا لنظام تعمل به علبة التروس سباعية المراحل. ولديها 3 أنظمة وهي النظام الموفر للوقود، والنظام الرياضي، والنظام اليدوي.

وتعتبر المواصفات الدينامية للسيارة مدهشة،  إذ أنها تتسارع حتى 100 كلم خلال 4.3 ثانية.

يذكر أن هذه السيارة ستعرض لأول مرة في معرض نيويورك الذي سيقام في شهر أبريل/ نيسان القادم قبل أن تنطلق مبيعاتها في صيف هذا العام.

المصدر: "RT" + "فيستي. رو"