أولمبياد سوتشي .. ذهبية "السنوبورد" تذهب إلى فرنسا والفضية تبقى في روسيا

الرياضة

أولمبياد سوتشي .. ذهبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654591/

أحرز الفرنسي بير فولتيه الميدالية الذهبية لمسابقة التزلج على الألواح "السنوبورد" للرجال، يوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي.

أحرز الفرنسي بير فولتيه الميدالية الذهبية لمسابقة التزلج على الألواح "السنوبورد" للرجال، يوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي، بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب الروسي نيكولاي أوليونين.

ورفع بير فولتيه (26 عاما)، بذلك رصيده بلاده إلى 7 ميداليات بواقع ثلاث ميداليات ذهبية وأربع ميداليات برونزية.

وفاز الروسي نيكولاي أوليونين بالميدالية الفضية، وهي الـ 19 لروسيا التي تحتل المركز الثاني في الترتيب العام حتى الآن (5 ميداليات ذهبية، و8 فضية، و6 برونزية).

أما الميدالية البرونزية فقد ذهبت للأمريكي أليكس ديبولد، وهي الميدالية الـ 19 للولايات المتحدة التي تحتل المرتبة الرابعة في الترتيب العام حتى الآن برصيد (5 ميداليات ذهبية، 4 فضية، 10 برونزية).

وكان الاتحاد الدولي للتزلج قد قرر إلغاء تصفيات مسابقة التزلج على الألواح "السنوبورد" للرجال، يوم الاثنين إلى اليوم التالي بسبب الأحوال الجوية السيئة. وبدأت منافسات هذه المسابقة من الدور ثمن النهائي مباشرة، وشارك في هذا الدور 39 رياضيا، تم توزيعهم على 8 مجموعات حسب تصنيف الاتحاد الدولي للتزلج.

المصدر: RT