بوتين قلق من احتمال زيادة نفوذ الإسلاميين في شمال إفريقيا وتأثير ذلك على الوضع بالقوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64242/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن موسكو قلقة من زيادة نفوذ الراديكاليين الإسلاميين في شمال إفريقيا مما قد يؤثر سلبا على الوضع في شمال القوقاز. وقال بوتين ان "عدد الضحايا هو الذي يثير القلق لدينا قبل كل شيء، ثم هناك مخاوف من زيادة نفوذ مجموعات راديكالية واستيلائها على السلطة بالرغم من الاحاديث التي تبعث على الاطمئنان والتي تشير إلى أن احتمال حدوث ذلك ليس كبيرا".

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن موسكو قلقة من زيادة نفوذ الراديكاليين الإسلاميين في شمال إفريقيا مما قد يؤثر سلبا على الوضع في شمال القوقاز.
وقال بوتين عقب مباحثاته مع جوزيه مانوئيل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية في بروكسل يوم الخميس 24 فبراير/شباط إنه "فيما يتعلق بالأحداث في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وعلاقتها المحتملة بالوضع في شمال القوقاز فإن عدد الضحايا هو الذي يثير القلق لدينا قبل كل شيء، اثم هناك مخاوف من زيادة نفوذ مجموعات راديكالية واستيلائها على السلطة بالرغم من الاحاديث التي تبعث على الاطمئنان والتي تشير إلى أن احتمال حدوث ذلك ليس كبيرا".

بوتين: التعاون الاقتصادي مع ليبيا وغيرها يجب ألا يحمل طابعا سياسيا

وقال رئيس الحكومة الروسية إن التعاون الاقتصادي مع ليبيا وغيرها من الدول يجب ألا يحمل طابعا سياسيا أو ايديولوجيا، لكن الظروف غير مهيئة حاليا لتنفيذ المشاريع الروسية الإيطالية المشتركة في هذا البلد المضطرب.

ويذكر في هذا السياق أن شركة "يني" الإيطالية للطاقة تقوم حاليا ببيع 33% مشروع استثمار حقل النفط "الفيل" في ليبيا لشركة "غاز بروم" الروسية العملاقة. ويقدر مبلغ الصفقة بما يقارب 178 مليون دولار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)