مشاهدة التلفزيون تعيق فهم الأطفال لمشاعر وعواطف الكبار

الصحة

مشاهدة التلفزيون تعيق فهم الأطفال لمشاعر وعواطف الكبار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634997/

يفهم أطفال يقضون وقتا طويلا مشغولين بمشاهدة التلفزيون بشكل سيء حالة الكبار النفسية والعالم المحيط بهم. توصل علماء أمريكيون إلى هذا الرأي بعد تجارب واختبارات.

يفهم أطفال يقضون وقتا طويلا مشغولين بمشاهدة التلفزيون بشكل سيء حالة الكبار النفسية والعالم المحيط بهم.

أجرى علماء أمريكيون في جامعة أوهايو تجربة شارك فيها صغار تتراوح أعمارهم بين عام ونصف و3 أعوام. أما العدد الاجمالي للأطفال الذين شاركوا في الاختبارات فبلغ 107 أطفال، ناهيك عن أبائهم وأمهاتهم الذين قدروا الوقت الذي يقضيه أطفالهم أمام جهاز التلفزيون. ونفذ الأطفال ألعابا اختبارية مختلفة. فيما  تأكد العلماء من مدى فهم الصغار للبشر المحيطين بهم وآرائهم ورغباتهم التي يمكن ألا تتطابق مع رأي ورغبة الطفل. أما والدا الطفل فأطلعا العلماء على ما إذا كانا يناقشان مع طفلهما عواطف يعيشها أبطال الأفلام والبرامج التلفزيونية.

واتضح أن الأطفال الذين يقضون وقتا طويلا أمام شاشة التلفزيون يفهمون المحيطين بهم بصورة أسوأ مقارنة بأولئك الذين  يفضّلون التواصل مع غيرهم على مشاهدة التلفزيون. أما الطفل الذي يبحث أبواه معه تصرفات أبطال الكتب وأفلام الرسوم المتحركة فيفهم بصورة أحسن الحالة النفسية للبشر.

ويرى العلماء أن شاشة التلفزيون تبيّن بصورة سطحية أوضاعا مختلفة، مما يؤثر سلبا على تصورات الأطفال عن مشاعر وعواطف وأفكار البشر.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"