سورية.. أنباء عن معارك شرسة في مدينة الرقة بعد قصفها بالطائرات الحربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609429/

أفادت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر في المعارضة السورية بأن الطائرات الحربية شنت الثلاثاء 5 مارس/آذار، سلسلة غارات على مدينة الرقة شمال شرق البلاد والتي أعلن مقاتلو المعارضة الاثنين سيطرتهم الكاملة عليها. وذكرت صحيفة "الوطن" السورية أن قوات الجيش والأجهزة الأمنية تخوض معارك شرسة في المدينة.

أفادت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر في المعارضة السورية بأن الطائرات الحربية شنت الثلاثاء 5 مارس/آذار، سلسلة غارات على مدينة الرقة شمال شرق البلاد والتي أعلن مقاتلو المعارضة الاثنين سيطرتهم الكاملة عليها، فيما امتنعت السلطات عن تأكيد أو نفي هذه الأنباء رسميا. وذكرت المصادر المعارضة أن القصف استهدف عدة مناطق من بينها مبنى أمن الدولة ومنطقة السباهية وعين عيسى، مؤكدة وقوع إصابات.

في المقابل، أفاد التلفزيون السوري بتدمير مجموعة من السيارات والآليات بعضها مزود برشاشات في الرقة، بما فيها سيارات لمقاتلي "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة".

وذكرت صحيفة "الوطن" السورية أن قوات الجيش والأجهزة الأمنية تخوض معارك شرسة في المدينة التي توجه اليها آلاف المسلحين للانتقام ممن فروا اليها جراء العنف في المناطق المجاورة، وفق الصحيفة.

وفي السياق ذاته، نقل موقع "سيريانيوز" عن شريف شحادة عضو مجلس الشعب قوله الثلاثاء، إن "القوات البرية أرسلت لاستعادة السيطرة على الرقة"، وأضاف أن "الوضع الحالي في المدينة سيتغير على وجه السرعة".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية