الوكالة الذرية: يوكيا أمانو لا يخطط لزيارة ايران في القريب العاجل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596747/

افادت وكالة انباء فرانس برس يوم الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين الاول ان يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لا يخطط لزيارة ايران في القريب العاجل.

افادت وكالة فرانس برس يوم الأربعاء 10 أكتوبر/تشرين الاول ان يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لا يخطط لزيارة ايران في القريب العاجل.

ونقلت عن رئيس جهاز الاتصال في الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيرج غاس قوله: " لقد اطلعت الوكالة على مقالات صحفية جاء فيها ان المدير العام يوكيا امانو سيقوم بزيارة لايران لمناقشة مسائل نووية. ليس هناك أي مشروع(زيارة) في هذا المعنى في الوقت الراهن".

وقد ذكرت وسائل الاعلام الايرانية والغربية سابقا ان وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي اعلن انه من المقرر ان يزور أمانو طهران قريبا.

وأعلن صالحي ايضا ان سفير ايران في فيينا يستعد للقاء ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية حيث ستجري مناقشة تفاصيل زيارة يوكيا أمانو الى طهران، الا انه لم يحدد الموعد الدقيق لهذه الزيارة.

وسبق ان أعلن يوكيا امانو عن نية الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الاستمرار بالمفاوضات مع ايران حول برنامجها النووي، ولكنه لم يحدد صيغة هذه المفاوضات ومكان اجرائها.

المصدر: وكالة نوفوستي الروسية للانباء + وكالات