وكالة "سانا": إرهابيون ارتكوبوا مجزرة التريمسة تنفيذا لتعليمات من اسطنبول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589630/

نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر إعلامي أن إرهابيين ارتكبوا المجزرة الأخيرة في  بلدة التريمسة في ريف حماة، وهذا بالتعاون مع بعض وسائل الإعلام وتنفيذا لتعليمات من اسطنبول.

نقلت وكالة  الأنباء السورية "سانا" عن مصدر إعلامي أن إرهابيين ارتكبوا المجزرة الأخيرة في  بلدة التريمسة في ريف حماة، وهذا بالتعاون مع بعض وسائل الإعلام وتنفيذا لتعليمات من اسطنبول.

وكان نشطاء معارضون قد أتهموا يوم الخميس 12 يوليو/تموز قوات النظام السوري بقتل ما بين 100 و250 شخصا في التريمسة في حلقة جديدة من سلسلة عمليات القتل الجماعي التي تشهدها سورية في الأشهر الماضية.

من جانبه تحدث التلفزون السوري عن سقوط 50 قتيلا في هجوم مسلحين على البلدة التي بقت بدون حماية قوات الأمن.

وقال المصدر الإعلامي لوكالة "سانا" ان "قنوات الإعلام الدموي بالشراكة مع المجموعات الارهابية المسلحة ارتكبت مجزرة بحق أهالي قرية التريمسة بريف حماة في محاولة لتأليب الرأي العام ضد سورية وشعبها واستجرار التدخل الخارجي عشية اجتماع لمجلس الأمن الدولي".

وأضاف المصدر إن "قنوات الإعلام الدموي (عادة ما تعني دمشق بهذه التسمية قناتي "الجزيرة" والعربية") استنفرت أدواتها من مجلس اسطنبول للمتاجرة بدماء السوريين الأبرياء الذين قضوا بنيران المجموعات الارهابية المسلحة في القرية".

وأشار المصدر إلى أن تلك الأدوات كانت على أهبة الاستعداد من اسطنبول إلى باريس ولندن وبروكسل وبرلين وغيرها للتحريض على سورية والمتاجرة بدماء السوريين وكأنهم على علم مسبق بقيام الإرهابيين بإطلاق النار على المدنيين في التريمسة.

وفي وقت سابق ذكرت "سانا" أن الأجهزة الأمنية المختصة اشتبكت يوم الخميس بعد مناشدات من الاهالي مع مجموعة مسلحة في بلدة التريمسة كانت تطلق النار بشكل عشوائي على أهالي البلدة. وأوضحت الوكالة أن الاشتباك أسفر عن إلحاق أضرار فادحة بصفوف المجموعة الإرهابية واعتقال عدد من أفرادها ومصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتها. كما أسفر الاشتباك عن مقتل ثلاثة عناصر من الأجهزة الأمنية المختصة. ونقلت الوكالة عن أهالي التريمسة أن عشرات المسلحين اقتحموا القرية واعتدوا على منازلها وأطلقوا النار على أهلها وقتلوا العشرات وفجروا عددا من بيوتها.

المصدر: وكالة "سانا"

الأزمة اليمنية