فريق من المراقبين الدوليين يتفقد بلدة التريمسة السورية

أخبار العالم العربي

فريق من المراقبين الدوليين يتفقد بلدة التريمسة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589726/

صرحت سوسن غوشة المتحدثة باسم بعثة المراقبين في سورية بأن عددا من أعضاء البعثة بينهم خبراء مدنيون وعسكريون تمكنوا من دخول بلدة التريمسة. وكان نشطاء معارضون قد افادوا في وقت سابق  بأن فريقا من المراقبين الدوليين تفقد منطقة تقع على بعد نحو ستة كيلومترات من التريمسة.

صرحت سوسن غوشة المتحدثة باسم بعثة المراقبين في سورية بأن عددا من أعضاء البعثة بينهم خبراء مدنيون وعسكريون تمكنوا من دخول بلدة التريمسة، مضيفة أن موكب البعثة الأممية تضم 11 سيارة.

وكان نشطاء معارضون قد افادوا في وقت سابق يوم السبت 14 يوليو/تموز بأن فريقا من المراقبين الدوليين تفقد منطقة تقع على بعد نحو ستة كيلومترات من قرية التريمسة السورية حيث تردد أن نحو 200 شخص قتلوا برصاص القوات الحكومية يوم الخميس الماضي.

وأكد مصدر بالأمم المتحدة لوكالة الأنباء الألمانية أن فريقا من المراقبين تمكن من القيام بنوع من "الزيارة الاستطلاعية" قرب التريمسة مساء يوم الجمعة.

وأظهرت صور وشرائط فيديو نشرت على الإنترنت سيارات تابعة لبعثة المراقبين الأممين في منطقة قرب قرية التريمسة حيث أحاط المواطنون بالسيارات وأظهروا ملابس ملطخة بالدماء وبقايا قذائف.

وهتف رجل غاضب في شريط الفيديو "هذه أسلحة روسية".

ولم يتسن الحصول على تفاصيل من مصدر مستقل بشأن عدد القتلى ولا كيفية قتلهم في التريمسة في محافظة حماة. وتقول مصادر في المعارضة إن ما بين 150 و250 شخصا قتلوا برصاص القوات الحكومية في البلدة، بينما تؤكد دمشق أن قوات حفظ النظام اشتبكت مع مسلحين انتشروا في التريمسة قبل أيام وشنوا اعتداءات وقتلوا عددا من المدنيين. ولم تذكر السلطات السورية عددا دقيقيا للقتلى في التريمسة، لكنها أكدت ان قوات حفظ النظام قتلت عددا كبيرا من المسلحين، نافية سقوط مدنيين نتيجة "العملية النوعية" للقوات الحكومية.

المصدر: "د ب أ"

الأزمة اليمنية