المجلس الوطني السوري يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار "عاجل وحاسم" بعد مجزرة التريمسة

أخبار العالم العربي

المجلس الوطني السوري يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589639/

طالب المجلس الوطني السوري، أكبر مجموعات المعارضة السورية، مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار "عاجل وحاسم" إزاء نظام بشار الأسد بعد مجزرة التريمسة التي أودت بحياة أكثر من 150 شخصا بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

طالب المجلس الوطني السوري، أكبر مجموعات المعارضة السورية، مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار "عاجل وحاسم" إزاء نظام بشار الأسد بعد مجزرة التريمسة التي أودت بحياة أكثر 150 شخصا بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وحمل المجلس الوطني السوري في بيان صادر عنه يوم الجمعة 13 يوليو/تموز مجلس الأمن مسؤولية حماية المدنيين السوريين.

وتابع  المجلس أن "وقف الإجرام المنفلت الذي يهدد كيان سورية والسلم والأمن الاقليمي والدولي يحتاج لقرار عاجل وحاسم من مجلس الأمن تحت الفصل السابع، يحمي الشعب السوري".

وينص الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة على تدابير قسرية في حال وجود مخاطر تهدد السلام، تتراوح من فرض عقوبات اقتصادية الى استخدام القوة العسكرية.

وتابع البيان: "اننا نحمل دول مجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة عن حماية السوريين العزل ووقف هذه الجرائم المخزية التي يشكل التساهل معها عارا على الانسانية جمعاء".

خبير روسي: التدخل الأجنبي في سورية أمر مستبعد في المستقبل القريب

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" استبعد ياروسلاف فولكوف، الخبير في شؤون الشرق الأوسط أن ينفذ الغرب تدخلا عسكريا في الشؤون السورية في المستقبل القريب. وشدد على أن إلحاح المعارضة السورية على تنحي بشار الأسد يعرقل الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية بطريقة دبلوماسية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية