وزير النفط السعودي: نريد نموا اقوى في اوروبا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581951/

نتقد علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية السعودي في مقال افتتاحي نشر في الموقع الالكتروني لصحيفة "فاينانشيال تايمز" في 29 مارس/آذار،  انتقد أسعار النفط المرتفعة "بشكل غير معقول. واكد" نريد نموا اقوى في اوروبا وندرك ان مفتاح تحقيق ذلك هو اسعار معقولة للنفط".

انتقد علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية السعودي في مقال افتتاحي نشر في الموقع الالكتروني لصحيفة "فاينانشيال تايمز" في 29 مارس/آذار،  انتقد أسعار النفط المرتفعة بشكل غير معقول. وكرر النعيمي إلى حد كبير تصريحات أدلى بها قبل أسبوع قائلا إنه لا يوجد نقص في إمدادات المعروض من النفط، لكن السعودية ما زالت مستعدة لاستخدام فائض طاقتها الإنتاجية "لتزويد سوق النفط بأي كميات إضافية مطلوبة".

وكتب "ليست إمدادات المعروض مشكلة ولم تكن مشكلة في الماضي القريب، ولا سبب منطقيا لاستمرار أسعار النفط عند هذه المستويات المرتفعة". وأضاف "أرجو أن تكون نوايانا وقدراتنا واضحة فنحن نريد نموا أقوى في أوروبا وندرك أن مفتاح تحقيق ذلك هو أسعار معقولة للنفط".

 من جهة أخرى، أكدت مصادر نفطية أن من المنتظر أن تستخدم السعودية عددا قياسيا كبيرا من منصات الحفر هذا العام مع زيادتها الإنتاج للتعويض عن أي نقص محتمل في الإمدادات ينجم عن العقوبات الغربية على إيران.

وقد جاء تصريح النعيمي بعد تناقل الاخبار القائلة ان الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان تجري المفاوضات حول احتمال استخدام مخزونها الاستراتيجي من النفط من اجل تخفيض اسعاره في الاسواق العالمية. ويذكر ان المانيا كانت تعارض في السابق مثل هذه التدابير الا انها المحت باستعدادها للنظر فيها.

المصدر: "الاقتصادية"

توتير RTarabic