ايران تسقط طائرة استطلاع امريكية بدون طيار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573311/

اسقطت قوى الدفاع الجوي الايرانية طائرة استطلاع امريكية بدون طيار من طراز "RQ-170"، كما تفيد وكالة "فارس" الايرانية استنادا الى مصدر عسكري مطلع.

 اسقطت قوى الدفاع الجوي الايرانية طائرة استطلاع امريكية بدون طيار من طراز "RQ-170"، كما تفيد وكالة "فارس" الايرانية استنادا الى مصدر عسكري مطلع.

 واعلن المصدر انه "تسنى لوحدات الدفاع الجوي اكتشاف واسقاط طائرة الاستطلاع بدون طيار، التي خرقت المجال الجوي في شرق الجمهورية الاسلامية". وقال ان الطائرة تعرضت لدى سقوطها الى اضرار طفيفة، وهي الان تحت تصرف القوات الايرانية. واكد المصدر انه "مراعاة  للخرق الجلي للحدود الجوية للبلد، ستشمل اجراءات قوات الدفاع الالكترونية والعملياتية الايرانية مناطق الجانب الاخر من حدود البلد الدولية".

وسبق ان اعلن في يوليو/ تموز من هذه السنة، ان قوات الدفاع الجوي من فيلق "حراس الثورة الاسلامية"، اسقطت طائرة استطلاع امريكية بدون طيار على مقربة من منشأة "فوردو" النووية قرب مدينة قم.

البنتاغون لا يعلق على خبر اسقاط ايران طائرة امريكية بلا طيار

لا تعليق للبنتاغون على الاخبار من طهران، حول اسقاط القوات المسلحة الايرانية طائرة امريكية بلا طيار. وعلمت وكالة ايتار ـ تاس هذا من الموظفة الخفر في المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الامريكية.

فقال المتحدثة انه "لا توجد لدينا اي معلومات بهذا الشأن. واشك في انها ستتوفر في القريب العاجل".

وفي وقت لاحق أعلن مصدر عسكري إيراني أن القوات المسلحة الايرانية استولت على الطائرة بعد تعرضها إلى أضرار طفيفة. واعتبر تحليق الطائرة في أجواء بلاده "انتهاكاً سافراً لسيادتها"، محذراً من أن "رد الجيش الإيراني لن يقتصر بعد الآن على حدود البلاد".

ولم يستبعد المركز الصحفي في البنتاغون الأمريكي لاحقاً أن تكون الطائرة المذكورة ذات الطائرة التي تم الاعلان عن فقدان الاتصال بها في الأسبوع الماضي بعد مهمة في غربي أفغانستان.

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس.

 تفاصيل في الاتصال مع مراسلنا في طهران

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك