مقتل شخص واصابة العديد خلال قصف في مدينة تعز اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571364/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان بمقتل شخص واحد واصابة 8 اخرين خلال اطلاق النار في مدينة تعز العاصمة التجارية لليمن والواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوبي صنعاء بعدما دعا متظاهرون إلى محاكمة صالح.

 

 

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان بمقتل شخص واصابة 8 اخرين خلال اطلاق النار في مدينة تعز العاصمة التجارية لليمن والواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوبي صنعاء بعدما دعا متظاهرون إلى محاكمة صالح.

بينما قال التلفزيون الحكومي ان زعيما قبليا وضابطا بالجيش قتلا وأصيب ثلاثة اشخاص في كمين بمحافظة تعز نصبه مقاتلون مؤيدون للمعارضة.

من جهتها اشارت وسائل الاعلامية  الى اصابة خمسة متظاهرين على الأقل بجروح متفاوتة جراء إطلاق القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح النار على ساحة الحرية في تعز عقب مسيرة ضخمة جابت شوارع المدينة رافعة شعارات تطالب بإسقاط صالح ومحاكمته، ومؤكدة رفض الثوار منح حصانة للرئيس ومعاونيه باعتبارهم متورطين في جرائم بحق المتظاهرين السلميين.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالضغط على صالح لإيقاف قصف قواته المتواصل على تعز.

وقال مصدر طبي إن خمسة جرحى وصلوا إلى المستشفى الميداني جراء إطلاق قوات صالح المتمركزة في المرتفعات بضواحي المدينة  النار على ساحة الحرية.

من جانبه افاد المحامي والناشط الحقوقي غازي السامعي في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من تعز ان المدينة "شهدت انفجارات حيث سقط شهيد وهو طفل في السنة الـ 11 من عمره واصيب 14 شخصا بجروح".

واضاف ان العدد "مرجح للزيادة نتيجة القصف الذي استمر لاكثر من 6 ساعات متواصلة استخدمت فيه قوات صالح الاسلحة الثقيلة والمتوسطة".

واكد السامعي ان شباب الثورة سيستمرون في الاحتجاجات حتى اسقاط صالح الذي وصفه بأنه "كاذب ومنافق ولن يوقع على المبادرة الخليجية" لنقل السلطة.

 بن عمر: نسعى الى ايجاد حل سلمي في اليمن

اشار المبعوث الأممي الخاص الى اليمن جمال بن عمر في اتصال خاص مع قناة "روسيا اليوم" الى ان زيارته جاءت بعدما اصدر مجلس الامن قرارا يطالب جميع الفرقاء التعاون لايجاد صيغة سياسية مبنية على المبادرة الخليجية، وايجاد حل سلمي، "وهذا ما نسعى اليه".

واوضح أن الاتصالات قائمة مع جميع الاطراف لتقريب وجهات النظر لجهة التوصل الى صيغة توافقية تخرج البلاد من الازمة.

كما لفت الى وجود قضايا عالقة وشائكة الى جانب تقارب وجهات النظر، وسيتم خلال الزيارة البحث في هذه القضايا العالقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية