مارغيلوف: المعارضة الليبية تهتم بإقامة علاقات حسنة مع روسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565020/

أعلن ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الدول الافريقية، ان المعارضة الليبية التي بسطت سيطرتها على طرابلس، تؤكد عزمها على إقامة علاقات صداقة واتصالات جيدة في مجال الأعمال مع روسيا.

أعلن ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الدول الافريقية، ان المعارضة الليبية التي بسطت سيطرتها على طرابلس، تؤكد عزمها على إقامة علاقات صداقة واتصالات جيدة في مجال الأعمال مع روسيا. وأشار مارغيلوف الى ان مسؤولي المجلس الوطني الانتقالي أكدوا له ذلك خلال زيارته الى بنغازي في يونيو/حزيران الماضي.

وشدد الدبلوماسي الروسي على ضرورة حفاظ المعارضة على وحدة صفوفها، ليس خلال العمليات القتالية فحسب، بل وفي مرحلة بناء السلام في البلاد.

واعتبر مارغيلوف ان استيلاء الثوار على العاصمة الليبية لا يعني تسوية الأزمة الليبية  بشكل عام، مضيفا ان الأزمة في ليبيا تحمل طابعا سياسيا، ولذلك لا يمكن حلها بواسطة الوسائل العسكرية فقط.

موسكو لا تعرف مكان وجود القذافي

قال ميخائل مارغيلوف في مقابلة أدلى بها لإذاعة "صدى موسكو" انه لا تتوفر لدى موسكو معلومات حول مكان وجود الزعيم الليبي معمر القاذفي. وتابع مارغيلوف قائلا انه لم يستطع حتى الآن الاتصال باي من أعضاء الحكومية الليبية، موضحا ان كافة محاولاته هذه تنتهي بقطع الاتصال.

مارغيلوف: الدبلوماسيون الروس يوضحون ملابسات إصابة الصحفي الروس في بنغازي

قال ميخائل مارغيلوف ان الدبلوماسيين الروس في ليبيا يعملون على استيضاح ملابسات إصابة أورخان جمال، مراسل صحيفة "إزفيستيا" الروسية، في طرابلس.

وكانت الصحيفة قد أعلنت في موقعها على شبكة الانترنت، أن مراسلها في ليبيا، أصيب بجروح في رجله في تبادل لإطلاق النار على مشارف العاصمة الليبية.

ونقل مارغيلوف عن الدبلوماسيين الروس استغرابهم من وجود جمال في ليبيا، مشيرا الى روسيا أنجزت إجلاء مراسليها من ليبيا رسميا منذ يومين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية