واشنطن تفرض عقوبات جديدة على 4 شركات بيلاروسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564354/

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس 11 أغسطس/آب عن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على 4 شركات بيلاروسية تملكها الدولة. وأعلنت فيكتوريا نولاند الناطقة بسام وزارة الخارجية الأمريكية أن العقوبات الجديدة تستهدف المسؤولين عن قمع الاحتجاجات التي شهدتها بيلاروس بعد الانتخابات الرئاسية في الجمهورية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس 11 أغسطس/آب عن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على 4 شركات بيلاروسية تملكها الدولة.

وأعلنت فيكتوريا نولاند الناطقة بسام وزارة الخارجية الأمريكية أن العقوبات الجديدة تستهدف المسؤولين عن قمع الاحتجاجات التي شهدتها بيلاروس بعد الانتخابات الرئاسية في الجمهورية في ديسمبر/كانون الأول الماضي. وتابعت نولاند ان تلك العقوبات تعد أيضا ردا على استمرار اعتقال المئات من السجناء السياسيين وملاحقة النشطاء والصحفيين وشخصيات المجتمع الدولي في بيلاروس.

وأوضحت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية ان العقوبات الإقتصادية والجديدة فرضت على 4 من الشركات البيلاروسية الكبرى وهي مصنع "بيلشينا" لإطارات السيارات، وشركة "غرودنو أزوت" المصنعة للأسمدة، وشركة "غرودنو خيمفولكنو" المصنعة للألياف، ومصفاة النفط "نفطان".

وأوضحت انه حسب معلومات وزارة الخزانة الأمريكية، فان الشركات الأربع هي ملك لمجموعة "بيلنفطخيم" الذي سبق وفرضت عليها عقوبات في عام 2007.

وأضافت نولاند ان العقوبات الجديدة  ستشمل أيضا تشديد القيود على السفر وتجميد الأصول والعقوبات المعلن عنها في 31 يناير/كانون الثاني الماضي.

وشددت على ان الولايات المتحدة ستستمر بالتعاون مع شركائها الأوروبيين بمراقبة التطورات في بيلاروس واتخاذ الإجراءات لمحاسبة المسؤولين عن قمع الحريات الأساسية وحكم القانون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك