نا لي أول صينية تتوج بلقب بطلة رولان غاروس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559248/

حققت الصينية نا لي انجازاً تاريخياً بفوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، على حساب الإيطالية فرانتشيسكا سكيافوني بتغلبها عليها بمجموعتين متتاليتين في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 4 يونيو/حزيران على ملاعب رولان غاروس الرملية.

حققت الصينية نا لي انجازاً تاريخياً بفوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، التي تقام مبارياتها على ملاعب رولان غاروس الرملية.

وجاء فوز نا لي المصنفة سادسة، باللقب بعد أن جردت الإيطالية فرانتشيسكا سكيافوني المصنفة خامسة، من اللقب بتغلبها عليها بمجموعتين متتاليتين بواقع: (6-4) و (7-6) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 4 يونيو/حزيران.

وأحرزت نا لي (29 عاماً)، بذلك اللقب الخامس في مسيرتها الاحترافية التي بدأت قبل نحو 12 عاماً في 1999، واصبحت أول صينية تحرز لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى في التاريخ، بتتويجها ببطولة فرنسا المفتوحة.

وكانت الصينية قد وصلت الى المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في أواخر شهر يناير/كانون الثاني من العام الحالي.

ومن جهة أخرى ثأرت نا لي التي لعبت أفضل وأهم مباراة في حياتها، لخسارتها أمام فرانتشيسكا سكيافوني في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس  العام الماضي.

في حين أخفقت فرانتشيسكا سكيافوني في الدفاع عن لقبها الذي أحرزته في العام الماضي على حساب الأسترالية سامانثا ستوسور بفوزها عليها بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا