مقتل 8 اشخاص على الاقل في تفجير انتحاري استهدف وزارة الدفاع القديمة في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53882/

اعلنت مصادر طبية عراقية عن مقتل 8 اشخاص واصابة 25 اخرين بجروح يوم الاحد 5 سبتمبر/ايلول في تفجير انتحاري بواسطة حافلة ركاب، استهدف وزارة الدفاع القديمة في منطقة باب المعظم المزدحمة بالسكان وسط العاصمة بغداد، حسبما اوردت وكالة الانباء الفرنسية.

اعلنت مصادر طبية عراقية عن مقتل 8 اشخاص واصابة 25 اخرين بجروح يوم الاحد  5 سبتمبر/ايلول في تفجير انتحاري بواسطة حافلة ركاب، استهدف وزارة الدفاع القديمة في  منطقة باب المعظم المزدحمة بالسكان وسط العاصمة بغداد، حسبما اوردت وكالة الانباء الفرنسية.

وقالت المصادر العاملة في مدينة الطب المجاورة لمكان انفجار الحافلة المفخخة، ان القتلى وغالبيتهم العظمى من المدنيين تم انتشالهم من تحت انقاض منازل قديمة متداعية تهدمت بفعل قوة الانفجار الذي دوى على مقربة من الباب الخلفي  لمبنى وزارة الدفاع القديمة.

وكانت قيادة علميات بغداد قد اعلنت في وقت سابق عن مقتل شخصين واصابة 8 اخرين في حصيلة اولية مشيرة الى ان اصوات اطلاق العيارات  النارية كان من قبل قوات الامن التي اطلقت النار باتجاه السيارة التي اقتحمت المكان قبل ان يفجرها الانتحاري.

من جهته اكد مراسل "روسيا اليوم" ان مجموعة مسلحة من 5 اشخاص حاولت اقتحام المكان بعد الانفجار الا انه تم قتل مسلحين اثنين منهم، كان احدهما يحمل حزاما ناسفا، كما اعتقل آخر وفر الاثنان المتبقيان.

وهذه هي العملية الثانية من نوعها  في المكان نفسه في غضون اقل من شهر، حيث وقع هجوم في 17 اغسطس/اب استهدف مركزا لتجنيد المتطوعين في الجيش العراقي  بالقرب من وزارة الدفاع القديمة،  قتل من جراءه نحو  60 شخصا واصيب 125 اخرون.

التفاصيل في تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية