مصر.. اعتقالات تطال مسؤولين بعد سرقة لوحة فان كوخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53193/

قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المصري يوم الإثنين 23 اغسطس/ آب حبس محمد محسن عبدالقادر شعلان وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية و4 آخرين من أفراد الأمن الداخلي وأمين العهدة في متحف محمد محمود خليل 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان الهولندي العالمي فان كوخ السبت الماضي.

قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المصري يوم الإثنين 23 اغسطس/ آب حبس محمد محسن عبدالقادر شعلان وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية و4 آخرين من أفراد الأمن الداخلي وأمين العهدة في متحف محمد محمود خليل 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان الهولندي العالمي فان كوخ السبت الماضي.
وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن في شأن الواقعة وإخطار الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" والمتاحف كافة ببيانات اللوحة المسروقة للمساعدة في ضبطها.
يذكر ان لشعلان مقر دائم في مبنى المتحف الذي يتواجد فيه بصورة يومية. وقد فوضه وزير الثقافة عام 2006 في الشؤون المالية والإدارية للمتاحف، ومنها ما هو متعلق بجميع الأعمال المالية والإدارية الخاصة بالتشغيل وإدارة المتحف.
هذا وكان النائب العام انتقل إلى مقر المتحف وعزا السرقة إلى هزال الاجراءات الامنية، بعد أن أجرى مع فريق من رجال النيابة معاينة للمتحف. وأثبت خلال المعاينة التي استمرت نحو 20 دقيقة أن 36 من بين 43 كاميرا مراقبة في المتحف معطلة وأن جميع أجهزة الانذار بالمتحف لا تعمل.

كما ذكر النائب العام أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن اللصوص لم يجدوا أي صعوبة في انتزاع وسرقة اللوحة. يأتي هذا في وقت تشهد فيه المطارات المصرية تفتيشا دقيقا للمسافرين بحثا عن اللوحة التي تقدر قيمتها بنحو 55 مليون دولار.

المصدر: وكلات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية