روسيا تستضيف بطولة العالم للقفز المظلي وتحرز ميداليات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52795/

شهدت مدينة مينزيلينسك في جمهوريةِ تتارستان الروسية إقامة َبطولة العالم للقفز المظلي حيث جرت منافساتٍ قويةً وعروض رائعة.

شهدت مدينة مينزيلينسك في جمهوريةِ تتارستان الروسية إقامة َبطولة العالم للقفز المظلي حيث جرت منافساتٍ قويةً وعروض رائعة.
ثلاث بطولات للعالم في آن واحد شهدها مطار مدينة مينزيلينسك حيث كانت هذه البطولات عيداً حقيقياً بالنسبة للسكان المحليين الذين توافدوا إلى المطار لمتابعة الحدث العالمي والذي شهد حفل افتتاحه الجميل حضوراً رسمياً كبيراً تقدمه رئيس وزراء جمهورية تتارستان إيلدار خالقوف.
شهدت بطولة العالم في القفز المظلي مشاركة 700 رياضي يمثلون 26 دولة من مختلف القارات.
هذه البطولة تقام بشكل دوري كل عامين حسب قواعد الاتحاد الدولي للعبة. وبحسب قرار هذا الاتحاد تم اختيار مدينة مينزيلينسك لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي يشتمل على ثلاث بطولات للعالم في الوقت نفسه.
المنافسة الأولى كانت في بطولة العالم التاسعة عشرة للقفز الجماعي الأكروباتي والتي اشتملت على أربع مسابقات. حيث فازت فرنسا بالذهبيات الأربع لمسابقتي القفز المفتوح لمسافة أربعة كيلومترات ولمسافة ثمانية كيلومترات ولمسابقة السيدات لمسافة أربعة كيلومترات ولمسابقة التشكيلات العمودية. أما المنتخب الروسي فقد حاز برونزية مسابقة القفز المفتوح لمسافة أربعة كيلومترات ومسافة ثمانية كيلومترات فيما جاء ترتيبه في المركز السادس في المسابقتين الأخريين.

المنافسة الثانية كانت في بطولة العالم الرابعة عشرة للحركات الأكروباتية والتي اشتملت على ثلاث مسابقات. ذهبية التناوب لمسافة كيلومترين آلت للمنتخب الروسي، فيما أحرز المنتخب برونزية مسابقة إعادة البناء لمسافة أربعة كيلومترات متأخراً عن المنتخب الأمريكي صاحب الفضية، كما أحرز برونزية مسابقة إعادة البناء لمسافة كيلومترين متخلفا عن المنتخبين الأمريكي والأسترالي.
المنافسة الأخيرة كانت في بطولة العالم الثامنة للحركات الفنية واشتملت على مسابقتين. هما الطيران الحر والفريستايل حيث آلت ذهبية الأولى للمنتخب الأمريكي وذهبية الثانية للمنتخب الفرنسي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا