مصرع شخص واحد واصابة 25 آخرين نتيجة تحطم طائرة مقاتلة "ميغ – 27" في الهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51486/

لقي شخص واحد على اقل تقدير مصرعه واصيب 25 شخصا آخر بجروح نتيجة حادث سقوط طائرة "ميغ – 27" تابعة للسلاح الجوي الهندي صباح يوم 24 يوليو/تموز في ولاية بنغاليا الغربية في شرق الهند.

لقي شخص واحد على اقل تقدير مصرعه واصيب 25 شخصا آخر بجروح نتيجة حادث سقوط طائرة "ميغ – 27" تابعة  للسلاح الجوي الهندي صباح يوم 24 يوليو/تموز في ولاية بنغاليا الغربية في شرق الهند.
وقد صرح ناطق في السلاح الجوي الهندي للصحفيين ان طيار المقاتلة نجا من الحادث بعد قذف نفسه بالكرسي المتحرك وهبوطه بالمظلة ، لكنه اصيب بجروح اثناء الهبوط وتم نقله الى المستشفى.
ويذكر ان الطائرة اقلعت من قاعدة هشيمارا الجوية التي تبعد 25 كيلومترا عن موقع الحادث، وسقطت فوق حقل واقع بين  قريتي مايناغوري وتشيندرابانغه.
وبحسب قول رانفيرا قمارا مفتش  الشرطة في المنطقة  فان الانفجار الناجم عن اصطدام الطائرة بالارض اسفر عن مقتل  فلاح كان يعمل في الحقل واصابة  25 فلاحا آخر بجروح، وتعتبر حالة خمسة منهم خطيرة جدا.
وقال الناطق الرسمي باسم السلاح الجوي الهندي في نيو دلهى  ان التقييمات الاولية للخبراء تفيد  بان سبب تحطم الطائرة  "ميغ – 27" هو عطب في المحرك.
ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه لطائرات "ميغ – 27"  المصنعة في الهند منذ بداية السنة الجارية. وقد وقع الحادث الاول في 16 فبراير/شباط الماضي حيث اقلعت الطائرة ايضا من القاعدة نفسها. وبعد اقلاعها بعدة دقائق ابلغ  قائد    الطائرة  شبكة الخدمات الارضية عن  حريق نشب في المحرك. ثم انقطع الاتصال معه، وسقطت الطائرة على الارض بالقرب من القاعدة. ولم ينج الطيارالذي كان يعتبر من اكثر الطيارين كفاءة في السلاح الجوي الهندي. وبعد ان اجريت الدراسة الاولية لاسباب الحادث الذي وقع في فبراير/شباط  تقرر عدم مشاركة طائرات "ميغ – 27"  في المناورات الكبيرة التي اجراها السلاح الجوي الهندي في ربيع العام الجاري.
وقد فرض الحظر على تحليق 100 طائرة هندية من طراز "ميغ – 27" وذلك قبل انتهاء التحقيق في ملابسات الحوادث.
وتفيد الاحصائيات الرسمية بان السلاح الجوي الهندي قد خسر  12 مقاتلة من طراز "ميغ – 27" منذ يناير/كانون الثاني عام 2001 . وشهد عام 2009 فقط حادثين لهذه الطائرة.  وذلك في شهر مايو/ايار  بالقرب من مدينة جودبور بولاية راجستان ، وفي شهر اكتوبر/تشرين الاول في منطقة نيو جالبايغوري بولاية بنغالبا الغربية. وتمكن الطياران في كلا الحالتين من  الهبوط بسلامة.
جدير بالذكر ان  مقاتلات "ميع – 27" النفاثة  المصممة في الاتحاد السوفيتي يتم صنعها في الهند بترخيص منذ عام 1986. و توجد حاليا  ضمن قوام السلاح الجوي الهندي 5 اسراب جوية تضم هذه الطائرات التي اطلق عليها " Bahadhur " ( المغوار).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك