موسى يشدد على اهمية انشاء مفوضية للاعلام العربي لمواجهة التطورات السياسية في الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49773/

شدد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى على اهمية انشاء مفوضية للاعلام العربي. وقال موسى خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد في القاهرة يوم 22 يونيو/حزيران ان تطور الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط والقرن الافريقي يستدعي تغيير الخطاب الاعلامي العربي لمواجهة التطورات السياسية في المنطقة.

شدد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى على اهمية انشاء مفوضية للاعلام العربي. وقال موسى خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد في القاهرة يوم 22 يونيو/حزيران ان تطور الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط والقرن الافريقي يستدعي تغيير الخطاب الاعلامي العربي لمواجهة التطورات السياسية في المنطقة والتحديات المطروحة.
وذكر الامين العام لجامعة الدول العربية ان "هناك وضعا عالميا يطرح أمورا لم نتعرض لها بعد، مثل التغير المناخي وغيره، وان هذه ليست بنودا يسيرة ولكنها خطيرة قد تؤدي الى تغير في الجغرافيا والطبيعية الإقليمية والدولية". وأكد أن كل هذه الامور تضع على عاتق مجلس وزراء الاعلام مسؤولية صياغة وطرح الموقف العربي من هذه القضايا.
هذا وقرر وزراء الاعلام العرب عقد اجتماع استثنائى خلال الاشهر القليلة المقبلة للبحث فى اولويات العمل الاعلامى، وذلك قبيل انعقاد القمة العربية الاستثنائية المقرر اجراؤها  في أكتوبر/تشرين الاول القادم. وستتناول القمة - حسبما اشار موسى - مسائل أساسية هامة في العمل العربي المشترك، منها وضع النزاع العربي - الاسرائيلي والصورة الاطارية لمنظومة العمل العربي المشترك.
المصدر: روسيا اليوم + وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير الصمور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية