الملكة اليزابيث تعلن برنامج الحكومة البريطانية الجديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48125/

افتتحت اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا يوم 25 ايار/مايو في العاصمة البريطانية لندن الدورة الجديدة لمجلس العموم البريطاني بخطاب أعلنت فيه عن برنامج عمل الحكومة البريطانية الجديدة، وذلك في جلسة لم تغب عنها التقاليد البروتوكولية البريطانية العريقة .

افتتحت اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا يوم 25 ايار/مايو  في العاصمة البريطانية لندن الدورة الجديدة لمجلس العموم البريطاني بخطاب أعلنت فيه عن برنامج عمل الحكومة البريطانية الجديدة، وذلك في جلسة لم تغب عنها التقاليد البروتوكولية البريطانية العريقة .

وقالت الملكة في خطابها الذي ألقته أثناء جلوسها على عرشها، "إن برنامج حكومتي التشريعي سيقوم على احترام مبادئ الحرية والعدل والمسؤولية والاولوية ستكون لخفض العجز واعادة النمو الاقتصادي. ان حكومتي ستعمل على الحد من العمالة الوافدة  إلى بريطانيا من خارج دول الاتحاد الاوربي. وستسعى حكومتي للحد من مخاطر انتشار الاسلحة النووية بما فيها البرنامج النووي الايراني" .

وتضمن الخطاب 22 نقطة تمثل مشاريع القوانين التي يطمح رئيس الوزراء الجديد ديفيد كاميرون في تحقيقها على مدى الـ18 شهرا المقبلة، كما يعكس البرنامج مجموعة التنازلات التي تقدم بها المحافظون والديمقراطيون الأحرار للتوصل إلى اتفاق تقاسم السلطة.

وفي السياسة الخارجية تعهدت الحكومة البريطانية الجديدة بالعمل على تطبيق حل الدولتين (الفلسطينية والاسرائيلية) في الشرق الاوسط، وأيضا التعاون مع كابول واسلام اباد لتحقيق الأمن في افغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك