الحركة الشعبية لتحرير السودان تقرر مقاطعة الانتخابات العامة في شمال البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45284/

قررت الحركة الشعبية لتحرير السودان يوم الثلاثاء 6 ابريل/نيسان مقاطعة الانتخابات العامة في ولايات شمال البلاد. من جانبه قرر حزب الأمة المعارض خوض الانتخابات على جميع المستويات. من جهة اخرى اكدت المفوضية القومية للانتخابات ان الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية السودانية ستجري في مواعيدها.

 قررت الحركة الشعبية لتحرير السودان يوم الثلاثاء 6 ابريل/نيسان مقاطعة الانتخابات العامة في ولايات شمال البلاد.

وجاء قرار المقاطعة بعد أن سحبت الحركة مرشحيها لمناصب الولاة في ولايات شمال السودان، احتجاجا على ما وصفته بالتزوير الكبير في الانتخابات.

وتزامن القرار مع دعوة الولايات المتحدة إلى تأجيل موعد الانتخابات بغية ان يتم التحضير لها جيد.

من جانبه قرر حزب الأمة المعارض خوض الانتخابات على جميع المستويات. وكان حزب الأمة قد أبدى في وقت سابق إمكانية مشاركته في الاقتراع بعد الاستجابة لمعظم شروطه.

وهذه هي الخطوة الثانية من جانب الحركة الشعبية عقب سحب ترشيح نائب رئيسها ياسر عرمان لمنصب رئاسة الجمهورية.
وأثارت هذه القرارات استياء المفوضية السودانية للانتخابات، التي لم تجد مبررا لحديث الحركة عن التزوير قبل بدء الانتخابات المقررة في 11 من أبريل/نيسان الجاري.

من جهة اخرى اكدت المفوضية القومية للانتخابات ان الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية السودانية ستجري في مواعيدها في 11 و12 و13 نيسان/ابريل.

وقال الهادي محمد احمد رئيس اللجنة الفنية للمفوضية القومية للانتخابات "لا تاجيل للانتخابات، لا تاخير للانتخابات... تحضيراتنا اكتملت بشكل اساسي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية