افتتاح خط بحري مباشر بين روسيا وامريكا اللاتينية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44391/

دشن رئيسا وزراء روسيا والدنمارك فلاديمير بوتين ولارس راسموسن في مدينة بطرسبورغ يوم 22 مارس/آذار اول خط شحن بحري مباشر يربط روسيا بدول امريكا اللاتينية عبر المحيط الأطلسي بمشروع يطلق عليه خط "إيكوبيكس".

دشن رئيسا وزراء روسيا والدنمارك فلاديمير بوتين ولارس راسموسن في مدينة بطرسبورغ يوم 22 مارس/آذار اول خط شحن بحري مباشر يربط روسيا بدول امريكا اللاتينية عبر المحيط الأطلسي.
ويسير الخط الجديد الذي أطلق عليه أسم "إيكوبيكس"، من الأكوادور عبر قناة بنما وروتردام وبريميرهافن إلى مدينة بطرسبوغ شمال غرب روسيا. وستقوم ست ناقلات حاويات بحرية حديثة وكاسحة للجليد برحلة اسبوعية تستغرق مدتها حوالي ثلاثة اسابيع. واستثمرت شركة "مارسك لاين" الدنماركية المشغلة للخط الجديد خمسة واربعين مليون دولار في هذا المشروع. هذا ويفتح الخط البحري الجديد الآفاق أمام الشركات الروسية لدخول سوق امريكا اللأتينية مباشرة ويسهل حركة نقل البضائع والسلع بين روسيا ودول أمريكا اللاتينية. ونوه بوتين في مراسم تدشين الخط الجديد بأهميته في اطار تطوير البنية التحتية لقطاع النقل الروسي.
وقال بوتين "يشكل هذا المشروع أهمية كبيرة لروسيا لاسيما واننا في الفترة الأخيرة نعتمد اموالا ضخمة في مجال تطوير البنية التحتية لشبكة النقل، ورغم الظروف الصعبة التي أوجدتها الأزمة الاقتصادية العالمية وتراجع الانتاج في العام الماضي إلا ان حركة الشحن في الموانئ الروسية ارتفعت بنسبة تسعة في المئة وكذلك بلغت استثماراتنا  في تطوير البنية التحتية لشبكة النقل في العام الماضي حوالي ثمانية وعشرين مليار دولار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم