معرض الملصقات الجدارية السوفيتية في تونس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44382/

اقتتح في المركز الروسي للثقافة والعلوم بتونس يوم 20 مارس/آذار عام 2010 معرض الملصقات الجدارية العسكرية بمناسبة الذكرى ال 65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.

اقتتح في المركز الروسي للثقافة والعلوم بتونس يوم 20 مارس/آذار عام 2010 معرض الملصقات الجدارية العسكرية بمناسبة الذكرى ال 65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.
وقد قدمت في المعرض افضل النماذج لفن الملصقات في فترة الحرب، بما فيها تلك التي رسمها رسامو الصور الكاريكاتورية السوفيت المعروفون كوبريانوف وكريلوف وسوكولوف (كوكرينيكسي). واثار المعرض اهتماما كبيرا لدى زوار المركز الروسي للثقافة والعلوم  بمن فيهم الاطفال الصغار.
وعرض في مساء الوم نفسه بقاعة السينما للمركز  فيلم "مصير انسان" من اخراج سيرغي بوندارتشوك والذي يعد صفحة ذهبية في تاريخ السينما السوفيتية. ويقوم سيناريو الفيلم على قصة ميخائيل شولوخوف التي تعتبر تحفة ادبية صغيرة هائلة العمق والألم والمأساوية. انها تروي قصة انسان بسيط اضاعت الحرب كل ما اعتز به في حياته: الاسرة والمنزل والاقارب والاصدقاء. لكنها لم تتمكن من تركيعه واهانته.
وحضر عرض الفيلم  طلبة دورة اللغة الروسية ومنتسبو المركز وزواره. واستمع الحضور قبل عرض الفيلم الى قصة اخراجه وممثلين شاركوا فيه والجوائز التي نالها، بالاضافة الى سيرة حياة ميخائيل شولوخوف الحائز على جائزة نوبل في مجال الادب.
وستقبل المشاهدون هذا الفيلم بالمزيد من الاهتمام والفهم. وشارك طلبة الدورة الروسية بعد مشاهدة الفيلم  في معالجة مشاهد الفيلم التي اثارت اهتمامهم او تلك التي لم يفهموا بعض الصفات اللغوية الخاصة بها.
وقد افتتح فيلم " مصير الانسان" سلسلة  الافلام في موضوع الحرب الوطنية العظمى( أعوام 1941 - 1945) المكرسة الى الذكرى ال 65 للنصر.
ومن المخطط ان تعرض كل اسبوع في المركز الروسي للثقافة والعلوم  بتونس على مدى شهرين افضل الافلام في موضوع الحرب الوطنية العظمى.

يمكنكم الاطلاع على مؤلفات ميخائيل شولوخوف  على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية