المبعوث الأمريكي يقيم جاهزية الكتيبة الجورجية المتوجهة الى أفغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42721/

قيم ريتشارد هولبروك مبعوث الولايات المتحدة الخاص الى أفغانستان وباكستان بشكل ايجابي الكتيبة الجورجية التي سيتم ارسالها في الأسابيع القادمة الى أفغانستان،معلنا أن هذا يعتبر مهما لحلف شمال الأطلسي مثلما هو مهم لجورجيا نفسها .

 قيم ريتشارد هولبروك مبعوث الولايات المتحدة الخاص الى أفغانستان وباكستان بشكل ايجابي الكتيبة الجورجية التي سيتم ارسالها في الأسابيع القادمة الى أفغانستان . وكما أفادت وكالة انباء "انترفاكس" الروسية فان هولبروك قال،أثناء زيارة قام بها يوم 22 فبراير/شباط  الى المركز التدريبي التابع لوزارة الدفاع الجورجية في ضواحي العاصمة تبيليسي بصحبة الرئيس الجورجي ميخائيل سآكشفيلي،أن مشاركة هذه الكتيبة في الحرب بأفغانستان تعتبر مهمة لحلف الشمال الأطلسي "الناتو" مثلما هي مهمة لجورجيا نفسها.
وأضافت الوكالة أن الجنود الجورجيين قدموا للدبلوماسي الأمريكي عرضا خاصا يمثل عملية وهمية لتخليص بلدة مأهولة بالسكان من الارهابيين.يذكر أن هولبروك وصل الى جورجيا قادما من كازاخستان في اطار جولة يقوم بها في دول آسيا الوسطى و القوقاز.
من ناحيته أعلن باتشو آخالايا وزير الدفاع الجورجي أن الكتيبة كانت قد تلقت تدريبا على يد خبراء أمريكيين في قاعدة  عسكرية أمريكية في ألمانيا.
وحسب مصادر في وزارة الدفاع الجورجية ، فأنه  يتواجد حاليا في أفغانستان 173 جندي جورجي و يتوقع أنه سيتم ارسال 750 جندي اضافي في النصف الثاني من شهر مارس/ آذار القادم الى هذا البلد ما سيزيد عددهم الى 923 .

الخارجية الجورجية: تبيليسي مستعدة للسماح بعبور شحنات لقوات الناتو في أفغانستان

أعلنت نائبة وزير الخارجية الجورجية نينو كالاندادزه أن تبيليسي مستعدة للحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية و مع حلف شمال الأطلسي حول مسألة السماح بعبور شحنات الى قوات الناتو في أفغانستان عبر آراضي جورجيا في حال اذا أبدوا رغبتهم في ذلك. وأضافت كالاندادزه أن زيارة ريتشارد هولبروك الى جورجيا يعكس مدى تطور العلاقات بين تبيليسي و واشنطن و أن هذه الزيارة تعتبر مهمة من ناحية تطور الديمقراطية في جورجيا و كذلك في المجال الدفاعي لبلدها،كما أفادت كالاندادزه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)