السلطات الاسرائيلية تسلم خطيب المسجد الأقصى اخطارا تمنعه من دخول المسجد مدة 6 اشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38263/

قالت مصادر فلسطينية إن السلطات الاسرائيلية سلمت الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، وخطيب المسجد الأقصى المبارك قراراً يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر دون توضيح الأسباب. وذلك بحسب ما افادت به وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" يوم 2 ديسمبر/كانون الاول.

قالت مصادر فلسطينية إن السلطات الاسرائيلية سلمت الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، وخطيب المسجد الأقصى المبارك قراراً يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر دون توضيح الأسباب. وذلك بحسب ما افادت به وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" يوم 2 ديسمبر/كانون الاول.
وبحسب الوكالة" فان الشيخ صبري كان مسافرا الى الديار الحجازية وفور عودته من سفره يوم 2 ديسمبر/كانون الاول استلم إخطار الاستجواب. ورفضت السلطات الاسرائيلية  طلب محاميه تأجيل موعد الحضور إلى يوم آخر، بسبب شعور الشيخ بالإرهاق والتعب، وهددته باعتقال الشيخ إن لم يحضر مباشرة، ليستلم قرار المنع".
وتجدر الاشارة الى ان هذه هي المرة الأولى التي تمنع فيها إسرائيل الشيخ صبري من دخول المسجد الأقصى الذي يخطب فيه كل صلاة جمعة منذ عام 1973.

وشهد المسجد الأقصى في الفترة الماضية مواجهات عنيفة بين الشرطة الاسرائيلية ومصلين، كانوا قد اعتصموا داخل الحرم ، للتصدي لمحاولات بعض المستوطنين الدخول الى ساحاته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية