العاهل السعودي: لا خيار للدفاع عن النفس سوى النصر أو الشهادة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38037/

أكد االملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، أن بلاده لن تسمح لكائن من كان أن يدنس شبراً من أراضيها، مضيفاً أن لا خيارات مفتوحة للدفاع عن النفس سوى، النصر بعزة وكرامة أو الشهادة في سبيل الله ثم الوطن. من جهتها قالت مصادر حوثية ان مقاتلات سعودية قامت بقصف مواقع على عمق 30 كم داخل الأراضي اليمنية، وأدت الى اصابات بين المدنيين.

أكد االملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، في حديث توجه به الى قياداته الامنية في الحج مساء يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني، أكد على أن بلاده "لن تسمح لكائن من كان أن يدنس شبراً من أراضيها،" مضيفاً أن "لا خيارات مفتوحة للدفاع عن النفس سوى، النصر بعزة وكرامة أو الشهادة في سبيل الله ثم الوطن،" . وجاء تصريح العاهل السعودي هذا  على خلفية المعارك الدائرة بين قوات بلاده والمسلحين الحوثيين عند المناطق الحدودية مع اليمن.

من جانبها قالت مصادر حوثية في بيان منسوب لمكتب عبد الملك الحوثي زعيم المسلحين الحوثيين، قالت أن المدفعية السعودية قامت بقصف مناطق في اليمن، في حين قصفت طائرات مقاتلة سعودية مواقع على عمق 30 كم داخل الأراضي اليمنية وأغارت على مديرية الملاحيظ ومنطقة الحصامة وجبل المدود، وأدت الى اصابات بين المدنيين.

وقال الحوثيون في بيانهم انهم قاموا بـ"طرد  المتسللين السعوديين ،" بعد محاولة الجيش السعودي للتقدم باتجاه جبل المدود.  كما قام الحوثيون بعرض شريط فيديو يظهر أسلحة وذخائر سعودية متنوعة قالوا إنها "غنائم" جديدة حصلوا عليها في موقع جبل الرميح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية